مارسيلو جاياردو
مارسيلو جاياردو


مدرب اتحاد جدة: الهزيمة من الأهلي مؤلمة.. وعلينا أن ننظر للأمام

هبة سلامة

الجمعة، 15 ديسمبر 2023 - 11:39 م

علق مارسيلو جاياردو المدير الفني لفريق اتحاد جدة على خسارة فريقه أمام النادي الأهلي، واصفًا إياها بالهزيمة المؤلمة.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 بالفوز على اتحاد جدة السعودي بنتيجة 3-1 في الدور الثاني الذي أقيم اليوم الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة.

وقال جاياردو مدرب اتحاد جدة في المؤتمر الذي أعقب المباراة: "هزيمة مؤلمة ولكن نحن متأهبون للتعايش مع الحالتين الفوز والخسارة، هذه هي كرة القدم، أتفهم إحباط الجميع، أنا محبط أيضا، علينا أن ننظر إلى الأمام".

وأضاف "لعبنا أمام فريق سريع جدا وضعنا أمام الكثير من التحديات على سبيل الأداء البدني، الهدف الثاني للأهلي كان محبط جدا، وكان علينا تسجيل هدفين، ولم نكن في وضعية تمكننا من اتخاذ قرار سريع".

وتابع "لم نتمكن من صنع الفرص وتسجيل الأهداف، كانت لدينا ركلة جزاء لم يسجلها كريم بنزيما وهذا صعب علينا الأمور من الناحية البدنية".

واختتم: "حاولت في الوقت القصير أن أمنح اللاعبين الفكرة بشأن أسلوب اللعب الذي أحبه، سأعمل للمستقبل لترتيب هيكلة جيدة تسهم في تماسك الفريق، ليكون لدينا استمرارية ونشاهد فريق الاتحاد بذات المستوى كما ظهر قبل عدة أيام أمام أوكلاند".

وسيلتقي الأهلي مع فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية في نصف النهائي يوم الإثنين المقبل على نفس الملعب.

وحقق الأهلي الفوز على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما علي ملعب الجوهرة المشعة، وتأهل المارد الأحمر لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة من أصل 9 مشاركات، وللمرة الرابعة على التوالي.

وبهذا التأهل يكون النادي الأهلي تأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الرابعه على التوالي و السادسة في تاريخه، بعدما نجح المارد الأحمر في المشاركة في كأس العالم للأندية للمرة التاسعه.

ويأتي الأهلي في المركز الثاني ضمن ترتيب الأندية الأكثر مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، خلف أوكلاند سيتي النيوزيلندي المتصدر بـ 10 مشاركات.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة