كاملة أبو ذكري
كاملة أبو ذكري


كاملة أبو ذكري عن حذف مشاهد سماح أنور في «يوم للستات»: «ليها حق تكرهني»

ميادة عمر

السبت، 16 ديسمبر 2023 - 12:27 م

أكدت المخرجة كاملة أبو ذكري، أنها كانت مضطرة لحذف دور الفنانة سماح أنور من فيلم «يوم للستات»، الذي عرض عام 2016، رغم التحضيرات التي قامت بها سماح أنور للدور، ومنها حلاقة شعرها.

وقالت كاملة أبو ذكري خلال حوارها مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج «حبر سري»؛ المذاع عبر قناة «القاهرة والناس»: "مش عايزه أبرأ نفسي أنا غلطانة، وأعتذر لسماح أنور ولها حق تكرهني، هي ممثلة كبيرة".

أوضحت كاملة أبو ذكري، كواليس اختيار سماح أنور للدور قائلة: "كنت عايزه ممثلة تقبل تحلق شعرها وتطلع في 5 مشاهد صامتة، وإلهام شاهين رشحت سماح أنور وقلت ياريت تقبل".

وردا على سؤال هل شرحت لسماح أنور سبب حذف دورها من الفيلم، قالت كاملة أبو ذكري: "يوم تصوير آخر مشهد لها فهمتها إني مش هقدر أعرضه، ولو المشهد لم يتم عرضه الشخصية كلها مش هيكون لها لزوم".

وشرحت كاملة أبو ذكري كيف أدى تأجيل تصوير الفيلم أكثر من مرة إلى حذف الدور بقولها: "أول سنة وقفنا لما قامت ثورة 30 يونيو، وكانت سماح أنور حلقت شعرها، لكن إلهام شاهين في الفيلم وكانوا هيفجرونا أو يذبحونا كلنا، وفي مرة كنا في أستوديو الأهرام وإلهام موجودة وسامعين صوتهم، وقلت أنا أول واحدة هجري".

وأضافت: "في السنة الثانية اضطررنا للتأجيل لأن كل أحداث الفيلم شمس وصيف وناس في حمام سباحة، وبعد الانتظار الممثلين دخلوا أعمال رمضان وكنا مضطرين ننتظر شهر يونيو أو يوليو، ولما دخلنا تصوير أمي تعبت وتوفت".

وتابعت: "لما تخطيت صدمة وفاة أمي كان الشتاء دخل وانتظرنا، والسنة الثالثة سماح أنور رفضت تحلق شعرها، ولبست باروكة كانت وحشة جدا في آخر مشهد".

ووجهت كاملة أبو ذكري رسالة إلى سماح أنور قائلة: "عندها حق ترفض تحلق شعرها 3 سنين، وعندها حق تزعل مني، ويا رب أعرف أعوضها".

وفيلم «يوم للستات» حصل على العديد من الجوائز الدولية، وعرض في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 38.

وكانت سماح أنور علقت في ذلك الوقت على حذف دورها من فيلم «يوم للستات»، من خلال رسالة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قالت فيها: "إذا كان حذف دوري من فيلم يوم للستات في مصلحة الفيلم.. فأنا مع حذف دوري طبعا، وألف مبروك لجميع المشاركين في هذا العمل الرائع و إن شاء الله الفيلم ينجح ويكسر الدنيا".

وبالرغم من تقبلها حذف دورها في البداية، أعلنت سماح أنور لاحقا ندمها على المشاركة في فيلم «يوم للستات»، وذلك خلال استضافتها في برنامج «ضرب نار»، الذي قدمته الإعلامية داليا فؤاد عبر قناة القاهرة والناس.

اقرأ أيضا| كاملة أبو ذكري: زينة أكتر ممثلة عذبتني في الشغل | فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة