صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد»: مرتفع جوى يضرب البلاد وارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي 

حنان عز الدين

السبت، 16 ديسمبر 2023 - 06:52 م

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية ان تقع البلاد تحت تأثير مرتفع جوي في طبقات الجو العليا الذي يعمل على زيادة فترات سطوع اشعة الشمس والشعور بالدفء والاستقرار في فترة النهار حيث سجلت درجة الحرارة العظمي على القاهرة الكبري ٢٥ درجة مئوية خلال قترات نهار اليومووتستمر غدا ايضا وهذا الارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي.

 

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية انه بالرغم من وجود ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة خلال فترة النهار إلا أنها مختلف خلال ساعات  الليل حتى شاعات الصباح فى اليوم التالى حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وخاصة في الساعات المتأخرة منه حيث تسجل العظمى 25 درجة مئوية، بينما تسجل الصغرى 15 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

 

وافاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية تشهد البلاد أرتفاع مؤقت  فى درجات الحرارة مع اجواء مستقرة دافئة خلال  الساعات الماضية علي معظم الانحاء  وتستمر غدا حيث يسود طقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

 

 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية ان يصاحب حالة الطقس غدًا الأحد 17 ديسمبر ظهور الشبورة المائية بداية من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة.

 

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

 كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

وعن درجات الحرارة العظمي و الصغرى المتوقعة السبت 16 ديسمبر:

 

القاهرة و الوجه البحرى العظمى 24 و الصغرى 17

 

السواحل الشمالية العظمى 22 و الصغرى 15

 

جنوب سيناء العظمى 29 و الصغرى 18

 

شمال الصعيد العظمى 25 و الصغرى 10

 

جنوب الصعيد العظمى 30 و الصغرى 16

 

وعن درجات الحرارة العظمي و الصغرى المتوقعة غدا الأحد 17 ديسمبر:

 

القاهرة و الوجه البحرى العظمى 25 و الصغرى 18

 

السواحل الشمالية العظمى 24 و الصغرى 13

 

جنوب سيناء العظمى 27 و الصغرى 17

 

شمال الصعيد العظمى 25 و الصغرى 09

 

جنوب الصعيد العظمى 29 و الصغرى 15

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة