أفراد الهلال الأحمر المصرى خلال إعداد المواد الغذائية
أفراد الهلال الأحمر المصرى خلال إعداد المواد الغذائية


تضم 4016 طنًا من المواد الإغاثية

ميناء العريش البحرى يستقبل سفينة مساعدات إنسانية من الإمارات

صالح العلاقمي

السبت، 16 ديسمبر 2023 - 07:16 م

وصلت إلى ميناء العريش البحرى سفينة مساعدات إماراتية تضم مواد إغاثية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية، حيث كان فى استقبالها اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء. 

وسفينة الشحن الإماراتية على متنها 4016 طنًا من المواد الإغاثية، تتضمن 3465 طناً من المواد الغذائية، و420 طنًا من المواد الإيوائية، إضافة إلى 131 طناً من المساعدات الطبية، بالإضافة إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتى، وسبق ووصلت لمحافظة شمال سيناء برًا 51 شاحنة مساعدات فى طريقها لغزة.

وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن المساعدات تصل إلى شمال سيناء من خلال 3 محاور منها، المحور البرى بواسطة الشاحنات، ومحور جوى يصل إلى مطار العريش الدولى، ومحور بحرى يصل إلى ميناء العريش البحرى، لتقديمها إلى الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، من خلال معبر رفح البرى بعد تجهيزها بواسطة الهلال الأحمر.

 وأعلن فلاح الهاجرى، من هيئة الهلال الأحمر الإماراتى، فى تصريح صحفى من العريش، أن جهود دولة الإمارات متواصلة فى دعم وإغاثة الشعب الفلسطينى الشقيق الذى يعانى جراء الحرب، عبر نقل كل المستلزمات المهمة والضرورية من الإمارات إلى مصر، تحديداً مدينة العريش تمهيدًا لإدخالها عبر معبر رفح وإيصالها إلى المستفيدين فى قطاع غزة.

وأضاف أن المساعدات العاجلة التى وصلت إلى مستودع تخزين المساعدات الإماراتية حتى الآن بلغت ما يقارب 7225 طنًا، تضمنت مواد غذائية ومستلزمات للنساء والأطفال ومواد طبية ومواد إيواء وغيرها، حيث ستقدم الدعم اللازم للمتضررين فى قطاع غزة.
وأشار إلى أن تلك المساعدات وصلت إلى مدينة العريش عبر مختلف القنوات المتاحة التى سخرتها دولة الإمارات فى سبيل ضمان سرعة وصول أهم الاحتياجات العاجلة للفلسطينيين، سواء من خلال الجسور الجوية وسفينة المساعدات الإماراتية.

وقد استعد ميناء العريش البحرى، لاستقبال سفينة مساعدات مشتركة من دولتى الكويت وتركيا، تحت شعار سفينة غزة، بحمولة 1200 طن من المساعدات الإغاثية الضرورية لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين، بمشاركة 30 جمعية خيرية كويتية وبالتعاون مع الهلال الأحمر التركى.

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، إن مطار  العريش الدولى استقبل 6 طائرات خلال الساعات الماضية منها: «طائرة قادمة من قطر نقلت 13.6 طن مواد غذائية وإغاثية وطبية، وطائرة قادمة من السعودية نقلت 15.4 طن مستلزمات طبية، وطائرة قادمة من بلجيكا نقلت 39.9 مواد مستلزمات طبية وإغاثية وأدوية، إضافة إلى طائرتين قادمتين من الإمارات نقلت إحداها 10.350 طن مساعدات ومستشفى ميدانى ومساعدات غذائية، وطائرة أخرى نقلت 6.38 طن مستشفى ميدانى ومستلزمات طبية وأدوية وألواح طاقة شمسية وكشافات، وطائرة تابعة للاتحاد الأوروبى قادمة من الإمارات نقلت 89.1 طن مستلزمات طبية وأدوية وخيام ومستلزمات إغاثية.

وبين أنه تم إدخال 156 شاحنة محملة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية إلى قطاع غزة، عبر بوابة معبر رفح البرى فى طريقها إلى منفذى كرم أبو سالم الحدودى ومنفذ العوجة بوسط سيناء، كى تخضع للتفتيش والفحص قبل إعادة إدخالها إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البرى، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة