الألعاب والرياضات الإلكترونية
الألعاب والرياضات الإلكترونية


إطلاق أول منطقة عالمية مخصصة للألعاب والرياضات الإلكترونية بالسعودية

معتصم الشاهد

السبت، 16 ديسمبر 2023 - 07:30 م

تعتزم المملكة العربية السعودية، إطلاق أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية، بمدينة القدية، والتي تعد أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية المتعددة الاستخدامات في العالم بهدف جذب اللاعبين من جميع أنحاء العالم، وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية.

ومن المقرر أن تبلغ مساحة المنطقة أكثر من 500 ألف متر مربع، تشمل 100 ألف متر مربع مخصصة لبيع الألعاب وتناول الأطعمة والترفيه، كما ستوفر البيئة الملائمة للعيش والعمل واللعب.

اقرأ أيضاً| تطوير أول "خوذة قراءة الأفكار" في العالم

ويأتي إعلان المنطقة امتدادًا لدعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، والعديد من المبادرات التي من شأنها أن تسهم في تحقيق مستهدفات المملكة في هذا القطاع الذي يجذب اهتمام ثلثي أفراد المجتمع.

وستبلغ مساحة المنطقة أكثر من 500 ألف متر مربع، تشمل 100 ألف متر مربع مخصصة لبيع الألعاب وتناول الأطعمة والترفيه، كما ستوفر البيئة الملائمة للعيش والعمل واللعب من خلال وحدات سكنية نوعية وغرف فندقية بطراز يتلاءم مع هويتها.

وستضم 4 ساحات (أرينا) مصممة وفق أعلى المعايير لاستضافة أبرز الأحداث العالمية في القطاع على مدار العام، بسعة استيعاب جماهيري تبلغ 73 ألف مقعد، وتحوي إحداها ملعبًا بسعة قدرها 5300 مقعد، مما يجعله واحدًا من أكبر ثلاثة ملاعب للرياضات الإلكترونية عالميًا، ويتميز بوجود أكبر شاشة LED داخلية بين جميع مناطق تلك الرياضات حول العالم.

كما ستستضيف ما يصل إلى 25 ناديًا للرياضات الإلكترونية من أنحاء العالم للعيش والتدريب والتنافس، وسترحب بقادة القطاع، وستوفر أكثر من 30 مقرًا إقليميًا لشركات التطوير الرائدة، كما ستدعم الإستراتيجية الوطنية، الهادفة إلى جعل السعودية مركزًا عالميًا للألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030، وستؤدي دورًا رئيسيًا في جذب ما يصل إلى 10 ملايين زيارة سنويًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة