أبوالوفا الخطيب
أبوالوفا الخطيب


بنالتى

الأهلى الكبير لا يعرف المستحيل

أبوالوفا الخطيب

السبت، 16 ديسمبر 2023 - 08:14 م

لأهلى الكبير.. لا يعرف المستحيل.. فهو الفريق الوحيد فى القارة الأفريقية وربما فى العالم.. الذى لا يخذل جماهيره.. فالانتصار دائمًا سلاحه والبطولات هدفه..

وهذا تحقق بالفعل على أرض الواقع فى مباراته الكبيرة أمس الأول أمام اتحاد جدة أو عميد الكرة السعودية فى بداية مشواره فى مونديال الأندية فقد استطاع الأهلى تغيير كل مفاهيم وقوانين كرة القدم وحقق الفوز بثلاثية ولا أروع بأقدام على معلول وحسين الشحات وإمام عاشور بينما اكتفى الاتحاد بهدف شرفى وسط جماهيره لكريم بنزيما.

الأهلى ياسادة كان قبل المباراة واهن الأداء.. عروضه ليست على المستوى المطلوب سواء فى الدورى المحلى  أو فى دورى المجموعات بدورى الأبطال رغم احتفاظه بالمنافسة فى كلا البطولتين وبالتالى كانت الخسارة متوقعة لدى الكثير من المحللين والجماهير أمام الاتحاد الذى يلعب وسط جماهيره متسلحاً بكوكبة من نجوم الكرة العالمية. بل إن البعض راح يتمنى ألا تكون الخسارة قاسية لاسيما وأن الاتحاد سبق  له الفوز فى أول مباراة على أوكلاند سيتى بثلاثية نظيفة أحرزها فى شوط المباراة الأول..

لكن عبقرية الأهلى فى التعامل مع المباريات الكبيرة تجلت   فى العبقرى السويسرى كولر الذى أبطل مفعول فريق الاتحاد بتضييق المساحات وتحويل الكرة بسرعة فائقة من الدفاع للهجوم ونجح  كهربا رجل المباراة الأول من وجهة نظرى فى الحصول على ركلة جزاء أحرز منها معلول الهدف الأول ثم أضاف الشحات الهدف الثانى من تصويبة مركونة بعيدة المدى وأضاف عاشور الثالث..

وكان الشناوى قد تألق وتصدى لركلة جزاء لكريم  بنزيما..

هذا المشهد الرائع  كرره الأهلى كثيراً وحول  الإخفاق إلى الانتصارالكبير ليضرب الأهلى موعداً غداً أمام فلامنينسى البرازيلى فى الدورنصف النهائى ..

ويبقى أن يواصل بطل أفريقيا الزحف نحو النهائى والذى إذا تحقق سيكون إنجازاً يتحقق لأول مرة فى تاريخه .
ولعل الدفعة المعنوية. التى حصل عليها اللاعبون ستكون الدافع نحو طرق باب النهائى بإذن الله.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة