صورة موضوعية
صورة موضوعية


لتعزيز مناعتك.. أفضل 5 فواكه جافة في فصل الشتاء

سارة شعبان

السبت، 16 ديسمبر 2023 - 10:33 م

توفر الفواكه الجافة والمكسرات المليئة بمجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، فإن دمجها في النظام الغذائي الشتوي يمكن أن يساهم في تقوية المناعة وتغذية البشرة وتجديد شبابها والحفاظ على مستويات الطاقة، ومن المهم أن نعتني بإجسامنا وخاصة فصل الشتاء.

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك أفضل 5 فواكه جافة ومكسرات لموسم الشتاء من أبرزها:

اقرأ أيضاً| العثور على حيوان غريب قرب القارة القطبية الجنوبية

اللوز:

اللوز هو قوة غذائية، يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية والدهون المفيدة التي تساهم في الصحة العامة. 

ويعتبر اللوز غني بفيتامين E والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وغيرها من العناصر الغذائية الحيوية، ويلعب اللوز دورًا حاسمًا في دعم نظام المناعة القوي. 

كما يجب على المرء أن يدمج اللوز في نظامه الغذائي الشتوي، لأنه يمكن أن يوفر دفعة قيمة للصحة العامة خلال هذا الموسم.

البلح:

في أشهر الشتاء، يصبح من الضروري إدراج التمر في نظامك الغذائي. مع حلول البرد، غالبًا ما يجد الأفراد الذين يعانون من التهاب المفاصل زيادة طفيفة في آلام المفاصل. 

ويعد التمر، بفضل وفرته من المغنيسيوم والخصائص المضادة للالتهابات، بمثابة علاج ممتاز لتخفيف الآلام والانزعاج. بالإضافة إلى تخفيف الألم، يساهم التمر في توفير الدفء الأساسي للجسم خلال موسم البرد.

الفستق:

 يتميز الفستق بتعزيز صحة القلب والمساعدة في إدارة الوزن وتعزيز العناية بالبشرة وتعزيز الدعم المناعي، يبرز الفستق كإضافة قيمة لنظامك الغذائي الموسمي، مما يضمن تغذية الجسم ومرونته، كما أن هذه الدهون ضرورية للحفاظ على درجة حرارة الجسم المثالية وتوفير طاقة طويلة الأمد، مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية لفصل الشتاء.

البندق:

مع انخفاض درجات الحرارة، يعمل البندق كوجبة خفيفة مريحة ومغذية، مما يساعد على مكافحة التعب في فصل الشتاء، وبفضل نكهته الغنية وفوائده الصحية، مما يحافظ على ذوقك وجسمك نشيطًا بشكل راضٍ.

التين:

يظهر التين، كقوة غذائية مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل النحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور. بالإضافة إلى كثافتها الغذائية، تضفي هذه الأطعمة الفائقة إحساسًا دائمًا بالامتلاء. 

ويحظى التين بتقدير خاص خلال أشهر الشتاء، فهو يساهم في دفء الجسم. علاوة على ذلك، يرتبط استهلاكها بدرء أمراض الشتاء مثل نزلات البرد والأنفلونزا، كما أنها توفر فوائد وقائية ضد أمراض مثل الربو والحمى والسل.

خلال فصل الشتاء، تساعد فوائد الفواكه الجافة والمكسرات في الحفاظ على دفء الجسم وتغذيته وترطيبه من خلال مكافحة الجفاف الطبيعي للجو وآثاره الضارة على الجسم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة