صورة من القتال هناك
صورة من القتال هناك


خاص| خبير عسكري فلسطيني: المقاومة تعيق تقدم العدو في الشجاعية وتحرمه من السيطرة على الأرض

أحمد نزيه

السبت، 16 ديسمبر 2023 - 11:22 م

أكد اللواء واصف عريقات، الخبير العسكري الفلسطيني، أن المقاومة الفلسطينية تعيق تقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية، شمال غزة، وأنها تحرمه من السيطرة على الأرض.

وقال واصف عريقات، في تصريحاتٍ لـ"بوابة أخبار اليوم"، "الشجاعية تتميز بصلابة سكانها وشدة بأس أهلها والمقاومين فيها، وقد قدر للشجاعية أن وقعت حروبًا كثيرة على أرضها تتناقلها الأجيال فخرًا واعتزازًا طُبع في أذهان المقاتلين من المقاومة الفلسطينية".

وأردف قائلًا: "بسالة المقاومة الفلسطينية المستندة إلى خبرة قتالية في التصدي لاعتداءات الاحتلال السابقة ومعرفة حقيقية لقدرات العدو نقاط قوته ونقاط ضعفه واستخدام نقاط قوة المقاومة واكتسابهم خبرات ميدانية عملية خلال الاعتداءات الإسرائيلية السابقة وخاصة عام 2014 حين تمكنت المقاومة من التصدي للواء «جولاني»، وهو الذي يقاتل الآن على أرضها واستطاعت حينها جرح قائد الكتيبة سامر عليان وأسر الجندي (شاؤول) آرون وجرح عدد كبير من الجنود والضباط، وانسحبت القوات (الإسرائيلية) على إثرها خارج غزة".

وأوضح قائلًا إن هذا ما تقوم به المقاومة حاليًا في حي الشجاعية، مضيفًا أنها "تخوض قتالًا ضاريًا وتعيق تقدم العدو وتحرمه من الثبات والسيطرة على الأرض وتنصب له الكمائن وتصطاد دباباته وآلياته وتشتبك مع جنوده من المسافة صفر، وتوقع به الخسائر الجسيمة بين قتيل وجريح".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر على مدار أكثر من شهرين، منذ بدء عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، بعد التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة بين حركة المقاومة الإسلامية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية تكللت بالنجاح.

وبعد انقضاء أسبوع الهدنة صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر، عاود الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

ووفق آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صدرت عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فقد سقط نحو 18 ألفًا و800 شهيد، إضافة إلى ما يفوق 51 ألف جريح.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة