صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


«اتحاد الغرف التجارية»: القطاع الخاص يحجم عن استيراد السكر بسبب ارتفاع الأسعار

أحمد رجب

السبت، 16 ديسمبر 2023 - 11:32 م

قال الدكتور علاء عز الامين العام لاتحاد الغرف التجارية  أن السكر دخل ضمن مبادرة توفير الدولار، ولكن من خلال وزارة التموين، لكن القطاع الخاص يحجم عن استيراد السكر بسبب ارتفاع الأسعار، حيث إن استيراد السكر في المرحلة الحالية والذي يبلغ 800 دولار للطن بما يعني وصول سعر الكيلو للمستهلك  48 جنيهاً وهو غير مشجع لدخول القطاع الخاص في عملية الاستيراد حالياً".  

 تابع الامين العام لاتحاد الغرف التجارية خلال مداخلة عبر برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON :  " الأمر الثاني أن إضافة السكر لمبادرة التدبير لازال أمراً جاري دراسته ولم يتم إتخاذ قرار فيه حتى الآن ".

 لافتاً إلى أن مشكلة أزمة السكر التي شهدها السوق خلال الفترة الماضية لاتتواكب مع كميات المعروض على أرض مصر مع توافر أرصدة كبيرة لكن المشكلة أن الطرح في البورصة يتم بشكل قليل ودخول مضاربين  البورصة وتسجيلهم  في البورصة إلى جانب المشكلة اتلاكبر وكانت لوجستية وهي نقل السكر من مراكز التكرير لشركات التعبئة  ومنها إلى الاسواق وتم تجاوز جزء كبير من تلك المشاكل ".

لافتاً إلى أنه في الوقت الحالي يتم ضخ كميات للاسواق تعادل مرة ونصف  الاستهلاك اليومي من السكر للمواطنين  والاهم من ذلك أسهم في حل جزء كبير من المشكلة توحيد الشعر بين المستهلك والصناعة إلى  سعر 27 جنيهاً  "

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة