مارتشينياك وميسي خلال نهائي كأس العالم 2022
مارتشينياك وميسي خلال نهائي كأس العالم 2022


مونديال الأندية| من هو مارتشينياك حكم مواجهة الأهلي وفلومينينسي

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 17 ديسمبر 2023 - 01:05 ص

كشفت تقارير صحفية عن إسناد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مهمة إدارة مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية للحكم البولندي سيمون مارتشينياك.

ويعد سيمون مارتشينياك صاحب الـ 42 عاما أحد أهم حكام الاتحاد الدولي فيفا وظهر لأول مرة كحكم في 2002 في حين ظهر حكم دولي في 2011 .

وأدار سيمون العديد من المباريات أبرزها نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022  ونهائي دوري أبطال أوروبا 2022 كما أدار أكثر من مباراة للأهلي والزمالك .

وحسب ترانسفير ماركت أدار سيمون 598 مباراة وأشهر 2433 بطاقة صفراء و 79 بطاقة صفراء ثانية بجانب 67 بطاقة حمراء مباشرة واحتسب 263 مباراة .

وأدار الحكم البولندي سيمون مارسينياك مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2021 وفاز الزمالك وقتها بنتيجة 2-1 وأدر مباراة أخري بين في الدوري المصري بين الأهلي وبيراميدز  وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

ويعد البولندي صاحب أكثر واقعه مثيرة للجدل في بطولة كأس العرب 2021 عندما احتسب 9 دقائق وقت محتسب بدلًا من الضائع وأنهى المباراة بعد مرور 19 دقيقة خلال لقاء الجزائر وقطر بنصف النهائي. المنتخب الجزائري كان متقدمًا بهدف دون رد في الدقيقة 59 قبل أن يتعادل المنتخب القطري في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع " الدقيقة 97 "واستعان حكم اللقاء بتقنية حكم الفيديو لمراجعة الهدف وفي الدقيقة 105 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الجزائر  وسددت بعد دقيقتين ليتمكن محاربي الصحراء في خطف الفوز في اللحظات الأخيرة وانهي الحكم المباراة في الدقيقة 109.

موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي

وسيواجه النادي الأهلي نظيره فلومينينسي البرازيلي في نصف النهائي للبطولة، يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة الثامنة مساء، والفائز منهما سيتأهل للمباراة النهائية.

وتأهل النادي الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما علي ملعب الجوهرة المشعة، في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وتأهل النادي الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخه، بعدما نجح المارد الأحمر في المشاركة في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة.

بولندي حكما لمباراة الأهلي وفلومينينسي بنصف نهائي مونديال الأندية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة