جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي


جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابطين وإصابة 5 جنود في غزة

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 17 ديسمبر 2023 - 10:13 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل ضابطين اثنين في المعارك بقطاع غزة، حسبما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية.

وقال جيش الاحتلال في بيانٍ له، إنّ ضابطين اثنين قتلا مساء أمس السبت، خلال المعارك الدائرة شمال قطاع غزة.

وأشار البيان إلى إصابة جندي (متقاعد) في وحدة التنقل العملياتي من لواء الحمروم بجروح خطيرة، خلال معركة شمال القطاع، وإصابة ضابط وثلاثة جنود احتياط في الكتيبة 6623 تشكيل رأس الحربة 55 بجروح خطيرة في معركة جنوب قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي إلى 453 قتيلًا، وفق بيانات إسرائيلية.

ومن ناحية أخرى شهدت العاصمة السويدية ستوكهولم، والعاصمة الألمانية برلين، ومدينة ميونخ، ومدن أوروبية أخرى، مظاهرات تندد بالعدوان الإسرائيلي المُتواصل على قطاع غزة، حسبما أفادت به قناة " القاهرة الإخبارية"، في خبر لها اليوم الأحد.

في ستوكهولم، شارك الآلاف في مسيرة منددة بعدوان الاحتلال على قطاع غزة؛ تلبية لدعوات العديد من منظمات المجتمع المدني، رغم الأجواء الباردة والممطرة، مطالبين بوصف تلك الهجمات بـ "جرائم حرب".

كما حمل المتظاهرون لافتات تنادي بـ "مقاطعة إسرائيل" و"الحرية لفلسطين" و"وقف الإبادة الجماعية"، كما انتقدوا الدعم الأمريكي لإسرائيل، متهمين إياها بالمشاركة في "جرائم الحرب التي ترتكبها القوات الإسرائيلية في غزة".

واختتم المتظاهرون مسيرتهم بالسير إلى أمام مقر السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، والاحتشاد أمامها.

وشهدت العاصمة الألمانية برلين ومدينة ميونخ، مظاهرة احتجاجية للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبمشاركة الآلاف، جرت المظاهرة في ساحة هيرمان بمنطقة كروزبرج تحت عنوان: "التضامن مع فلسطين".

وطالب المتظاهرون إسرائيل بوقف هجماتها على غزة، حاملين في أيديهم كشافات وبالونات مضيئة.

اقرأ أيضا:مشروع قرار جديد بشأن غزة أمام مجلس الأمن الأسبوع المقبل

وفي نفس السياق جابت مسيرة جماهيرية شوارع مدينة شيكاغو الأمريكية، رفضًا للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وحرب الإبادة في قطاع غزة، حسبما أفادت به قناة " القاهرة الإخبارية"، في خبر لها اليوم الأحد.

وطالب المشاركون في المسيرة التي رفعت فيها الأعلام الفلسطينية واللافتات والصور التي تفصح جرائم الاحتلال، بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ومحاكمة قادة الاحتلال بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وجرى خلال المسيرة التوقف عند الشركات الأمريكية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي التي أحاطت مداخلها قوات الشرطة لمنع اقتحامها، ورفع المشاركون الشعارات التي تطالبها بوقف دعمها للاحتلال الإسرائيلي، ومقاطعة منتجاتها.

كما أفادة قناة "القاهرة اإخبارية" في خبر لها ، باستشهاد 24 فلسطينيًا وأُصابة العشرات، اليوم الأحد، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلًا في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بانتشال طواقم الدفاع المدني والإسعاف 24 شهيدًا، و90 جريحًا على الأقل، جراء تدمير طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة شهاب في جباليا، وما زال العشرات تحت الأنقاض.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا في مخيم دير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد نحو 12 فلسطينيًا وإصابة العشرات، أغلبيتهم من النازحين.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذيفة لم تنفجر على ساحة مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوبي القطاع، ما أدى لإصابة شابين على الأقل.

كما قصفت زوارق الاحتلال عدة مناطق شمال مدينة خان يونس، وساحلها الغربي.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة