الأهلي
الأهلي


قبل لقاء الغد| تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية البرازيل.. تفوق السامبا

حسام عبدالعظيم

الأحد، 17 ديسمبر 2023 - 11:47 ص

يستعد  فريق الكرة بالنادي الأهلي لمواجهة فلومينينسي البرازيلي التي تجمع الفريقين في إطار منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وتأهل النادي الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الرابعه على التوالي و السادسة في تاريخه، بعدما نجح المارد الأحمر في المشاركة في كأس العالم للأندية للمرة التاسعه.
ويلتقي النادي الأهلي مع فلومينينسي البرازيلي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، يوم الإثنين المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.
وسبق أن واجهة النادي الأهلي الأندية البرازيلية في ٥ مباريات، حيث، خسر الفريق في ٤ مباريات، وتعادل مباراة انتهت بفوز الأهلي بضربات الترجيح.
أولي مواجهات الأهلي مع الأندية البرازيلية كانت في نسخة عام 2006 من بطولة كأس العالم للأندية، التي استضافتها اليابان، مام إنترناسيونال البرازيلي، في الدور قبل النهائي وخسر الأهلي بنتيجة 2-1.
المواجهة الثانية التي جمعت الأهلي بالأندية البرازيلية كانت أمام كورينثيانز البرازيلي في نصف نهائي نسخة 2012 من بطولة كأس العالم للأندية، التي استضافتها اليابان وخسر الأهلي بهدف دون رد.
شهدت المواجهة الثالثة للأهلي مع الأندية البرازيلية الفوز الأول للمارد الأحمر على حساب بالميراس في نسخة ٢٠٢٠ التي استضافتها قطر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بضربات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد التعادل السلبي.
وسقط النادي الأهلي أمام نفس الفريق في النسخة التالية، بهدفين دون رد خلال الدور نصف النهائي من المونديال التي استضافتها الإمارات.
المواجهة الأخيرة كانت أمام فلامنجو البرازيلي في نسخة المغرب 2022،  في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وخسر المارد الأحمر بنتيجة 4-2.
وسيخوض الأهلي مباراته القادمة في مونديال الأندية ضد فريق فلومينينسي البرازيلي، وعينه على تحقيق الفوز والتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية، لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء.
ويأتي الأهلي في المركز الثاني ضمن ترتيب الأندية الأكثر مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، خلف أوكلاند سيتي النيوزيلاندي المتصدر ب 10 مشاركات
وتأهل النادي الأهلي  لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الرابعه على التوالي و السادسة في تاريخه، بعدما نجح المارد الأحمر في المشاركة في كأس العالم للأندية للمرة التاسعه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة