نجوم كرة القدم خلال مشاركتهم في أعمال سينمائية
نجوم كرة القدم خلال مشاركتهم في أعمال سينمائية


آخرهم ميدو.. نجوم كرة القدم من المستطيل الأخضر لشاشة السينما

أحمد صبري

الأحد، 17 ديسمبر 2023 - 12:42 م

صولات وجولات خاضها نجوم كرة القدم في عالم الساحرة المستديرة، محققين الفوز في المباريات ورافعين الكؤوس في مختلف البطولات، فلمعت أسمائهم في سماء الملاعب، وتغنت الجماهير بها،  فقرر العديد منهم تحقيق بطولة أخرى، ولكن هذه المرة خارج بساط المستطيل الأخضر، فتوجه بعضهم إلى مجال الفن، بعد أن جذبهم بريق السينما.

وكان آخر لاعبي كرة القدم على شاشة السينما، أحمد حسام ميدو، والذي يستعد لطرح فيلمه الجديد، ولكن ميدو لم يكن الوحيد الذي قرر خوض تجربة الشاشة الفضية، فقد سبقه كثيرون من نجوم الأهلي والزمالك.

اقرأ أيضًا| تفاصيل شخصية أحمد حسام ميدو في «الحريفة»

نرصد خلال السطور التالية أشهر لاعبي كرة القدم الذين جذبتهم أضواء السينما المصرية:

أحمد حسام ميدو يقتحم عالم السينما

 

أيام قليلة ويُطرح فيلم «الحريفة» في دور العرض السينمائية، والذي يشارك به أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق، بدور لاعب كرة قدم.

ويعد فيلم «الحريفة» هو رابع عمل فني يشارك فيه أحمد حسام ميدو منذ أن اقتحم عالم الفن في 2021 بدوره في الجزء الثاني من مسلسل «اللعبة»، كما  شارك أيضا في مسلسل «شغل في العالي»و « سوتس بالعربي».

 صالح سليم..الشموع السوداء

لمع اسم صالح سليم كلاعب كرة قدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر،  فقرر أن ينقل نجاحه إلى الشاشة الفضية أيضا، حيث شارك في عدة أفلام سينمائية منها فيلم «السبع بنات» أمام نادية لطفي، و«الشموع السوداء» أمام نجاة الصغيرة، و«الباب المفتوح» أمام فاتن حمامة.

وتلقى صالح سليم الكثير من العروض من قبل أصدقائه الممثلين والمخرجين للقيام بتمثيل أدوارا أخرى في السينما، إلا أنه رفض كل العروض الأخرى التي قدمت له.

عادل هيكل.. إشاعة حب 

 

ظهر عادل هيكل حارس مرمى الأهلي والمنتخب الوطني، في فيلم «إشاعة حب» بمشاركة عمر الشريف وسعاد حسني ويوسف وهبي، وقام بدور خطيب الفنانة هند رستم الغيور بشدة، وبالرغم من النجاح الذي حققه الفيلم إلا أن عادل هيكل لم يقدم أي أعمال سينمائية أخرى.

 إكرامي الشحات..رجل فقد عقله

إكرامي الشحات حارس مرمى الأهلي السابق، والملقب بـ «وحش أفريقيا» ، ووالد شريف إكرامي حارس بيراميدز، كان من بين من جذبتهم أضواء السينما، لتميزه بخفة الظل، حيث شارك في فيلم في «رجل فقد عقله» مع عادل إمام ، وأيضا «مرسي فوق مرسي تحت» مع محمود ياسين، وكذلك «يارب ولد» أحد أشهر أفلامه إلى جانب فريد شوقي وسمير غانم، وأخيرا «إحنا بتوع الإسعاف».

 شريف عبدالمنعم.. قبضة الهلالي

استطاع شريف عبدالمنعم لاعب النادي الأهلي أن يحفر اسمه في ذاكرة المشاهدين بالعديد من الأفلام السينمائية التي شارك فيها مثل فيلم «قبضة الهلالي» أمام ليلى علوي والذي جسد فيه دور ظابط شرطة، وفيلم «عودة الهارب»، وفيلم «إمبراطورية الشر»، كما ظهر كضيف شرف في دور مجند إسرائيلي في فيلم «فتاة من إسرائيل» لخالد النبوي وحنان ترك، و أيضًا فيلم «بركان الغضب» بمشاركة تامر هجرس وجيهان قمري وأحمد فؤاد سليم.

 أحمد صلاح حسني.. حواري بوخارست

اتجه نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، إلى التمثيل بعد اعتزاله كرة القدم، وبفضل موهبته استطاع أن يصنع لنفسه مكانا وسط نجوم الفن، فخاض العديد من الأفلام والمسلسلات أبرزها فيلم الممر والخلية، ومسلسل الاختيار والفتوة وحواري بوخارست.

كما أن «حسني» قام بتلحين الأغاني لكبار المطربين أبرزهم محمد حماقي وعمرو دياب.

 

 جمال عبد الحميد.. يارب ولد

ظهر جمال عبدالحميد نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، في عمل فني يحمل اسم «الصاغة» بطولة كمال الشناوي وفيفي عبده، وظهر أيضا في مشهدين صغيرين بفيلم «يارب ولد» بصحبة حسام البدري لاعب ومدرب الأهلي ومنتخب مصر السابق.

 خالد الغندور.. سكوت هنصور

ظهر خالد الغندور نجم الزمالك السابق كضيف شرف في فيلم «سكوت هنصور» و الحاسة السابعة ومسلسل لحظات حرجة، وأول دور قام بتمثيله كان في فيلم «زي الهوا».

 ظهور شرفي لبعض نجوم كرة القدم

قرر بعض نجوم الكرة خوض تجربة جديدة، بعيدا عن عالم الساحرة المستديرة،  مثل فيلم «الزمهلاوية» بمشاركة جمال حمزة وخالد بيبو وعمرو زكي ومحمد شوقي وعصام الحضري، ولكن التجربة لم تلق نجاحا كبيرا.

وكذلك ظهور شرفي لعلي ماهر نجم الأهلي السابق في 3 أفلام هي «سيد العاطفي» و«حاحا وتفاحة» و«بالعربي سيندريلا»، ثم اتجه إلي مجال التدريب، الذي أصبح من أبرز أسمائه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة