صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة وأمطار في القاهرة حتى 23 ديسمبر

حنان عز الدين

الأحد، 17 ديسمبر 2023 - 03:13 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس و درجات الحرارة والظواهر الجوية المصاحبة له المتوقعة من الأحد 17 ديسمبر إلى السبت 23 ديسمبر 2023، حيث تشهد البلاد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلا على أغلب الأنحاء. 

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن من المتوقع ان يصاحب حالة الطقس خلال تلك الفترة ظهور الشبورة المائية والتى تكون كثيفة أحياناً في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية. 

وعن توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن كمية ومناطق سقوط الأمطار افادت من المتوقع سقوط أمطار خفيفة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء و الجمعة والسبت على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قد تمتد يوم الإثنين الى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

ويتوقع الخبراء أن يصاحب حالة الطقس نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن الملاحة البحرية وحالة البحرين الأحمر والمتوسط أفادت هيئة الأرصاد الجوية تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى خفيفة بينما تكون حالة البحر الأحمر  معتدلة.

درجات الحرارة العظمي و الصغرى المتوقعة حتى الأثنين القادم تتراوح ما بين:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 درجة و الصغرى 20 درجة

السواحل الشمالية العظمى 21 درجة والصغرى 20 درجة

شمال الصعيد العظمى 23 درجة و20 درجة 

جنوب الصعيد العظمى 29 درجة و24 درجة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة