بريست
بريست


بريست يصعد للمركز الرابع.. وينتظر خدمة من سان جيرمان

وكالات

الأحد، 17 ديسمبر 2023 - 05:22 م

صعد بريست الى المركز الرابع بفوزه على مضيفه نانت 2-0، الأحد، في المرحلة 16 من الدوري الفرنسي، على أمل أن يسديه باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر، خدمة بفوزه لاحقاً على مضيفه ليل.

وبانتصاره الرابع في المراحل الـ5 الأخيرة من دون هزيمة، رفع بريست رصيده الى 28 نقطة وبات رابعاً بفارق نقطة أمام ليل الذي يستضيف لاحقاً سان جيرمان في قمة المرحلة.

ومن جهته، مني نانت بهزيمة ثانية توالياً في ثالث مباراة له بقيادة مدربه الجديد جوسلان جورفينيك، الذي كان يواجه الأحد فريق مسقط رأسه، فتجمد رصيده عند 18 نقطة في منتصف الترتيب.

في لقاء بدأ بدقيقة صمت حداداً على مشجع لنانت لقي مصرعه طعناً في أوائل الشهر الحالي على هامش المباراة ضد نيس (1-0)، لم يقدم الفريقان شيئاً يذكر في الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

ثم بدأ الشوط الثاني بأفضل طريقة بالنسبة لبريست، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 50 بتسديدة من مشارف المنطقة لأوجو مانييتي إثر هجمة مرتدة وتمريرة عرضية من رومان ديل كاستيو.

واستفاق نانت بعد الهدف وكان قريباً من إدراك التعادل بتسديدة من زاوية صعبة لكوينتان ميرلان لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر (53)، ثم أحبط بريست عزيمة مضيفه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 57 إثر ركلة ركنية نفذها دي كاستيو وحولها جيريمي لو دوارون برأسه، فأبعدها المدافع عن خط المرمى لتسقط أمام البنيني ستيف مونييه الذي أطلقها في الشباك.

وحاول نانت العودة الى اللقاء لكن الحارس الهولندي ماركو بيزوت تألق في وجه رأسية المصري مصطفى محمد (62) ثم كرر الأمر في وجه تسديدة النيجيري موزيس سايمون (64).

وعاند الحظ محمد وحرم نانت من العودة الى اللقاء بعدما ارتدت محاولته الرأسية من العارضة إثر عرضية من سايمون (72)، وذلك في أبرز فرص الدقائق الأخيرة التي شهدت تدخل "في أيه آر" لإلغاء هدف للمضيف في الوقت بدل الضائع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة