صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤيــة

أبناء غزة يموتون جوعًا

صبري غنيم

الأحد، 17 ديسمبر 2023 - 07:47 م

- الرئيس عبد الفتاح السيسى جزاه الله خيرًا أبقى على معبر رفح مفتوحًا أمام شحنات الأغذية والأدوية وخصص مطار العريش لاستقبال المعونات القادمة من الخارج من الدول الأخرى، معنى الكلام أنه لا عذر لأحد ينوى المساهمة فى تخفيف حدة الجوع والعطش عند أهالينا فى غزة.


- المنظمات الدولية تحاول أن توقظ المجتمع الدولى على أمل أن يتحركوا ويتعاونوا فى إرسال المعونات الغذائية للشعب الفلسطينى الذى أصبح يموت جوعًا، فالأطفال يموتون من نقص الأغذية والمياه فى غزة والعالم فى واد وأهالى غزة فى واد آخر ينتظرون أن يتحرك الضمير العالمى ويتحد المجتمع الدولى فى إرسال شحنات من الأغذية.


- مصر تفتح الأبواب أمام كل من لديه معونة أو شحنة غذائية لأطفال غزة جانب الشحنات التى تخرج من القاهرة إلى غزة وهى شحنات غذائية وأدوية طبية بعد أن تم تدمير المستشفيات وأصبح الجرحى لا يجدون من يضمد جراحهم بسبب اختفاء الأدوية.


- الذى يؤسف له أن العالم يتابع عن قرب ما يحدث داخل غزة ويا أسفاه أن رؤساء الدول الأوروبية أقنعوا أنفسهم أن «حماس» هى سبب هذه المأساة وأنهم لن يرفعوا أيديهم عن أهالى غزة قبل أن تستسلم «حماس».


-لقد أصبحت «حماس» تشكل هوسًا للإسرائيليين فهم يتوهمون بوجودها داخل سيارات الإسعاف فيقومون بتدمير هذه السيارات، وفى المخابز يعملون على إيقاف العمل فيها.


- «حماس» أصبحت بعبع إسرائيل، ولن تهدأ إسرائيل قبل أن تضع يدها على رجال «حماس» ولأنهم فشلوا فى العثور على أتباع «حماس» فهم يدمرون اليابس والأخضر حتى وصلت بهم البجاحة إلى قتل الأبرياء أحياء فى الشوارع والعالم فى حالة صمت، ولأول مرة تخرج علينا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى تطالب واشنطن بتغيير موقفها إزاء غزة فهى تدعو الرئيس الأمريكى بايدن للتعاطف مع الفلسطينيين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة