حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق
حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق


حلمي النمنم: إسرائيل اختراع أمريكي.. ودعمها تجاوز أوكرانيا

حامد عبدالحليم

الأحد، 17 ديسمبر 2023 - 08:48 م

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إنه في بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن، العديد من التصريحات الخطيرة، مشيرًا إلى أن أمريكا داعم وشريك أساسي في الحرب الإسرائيلية على غزة.

اقرأ أيضا|«أحزمة نارية».. غارات إسرائيلية وقصف مدفعي على عدة مناطق في غزة


وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدعم الأمريكي تجاوز دعم الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا في الحرب الروسية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم تل أبيب دعما مطلقا.


وأوضح وزير الثقافة الأسبق، أن دولة إسرائيل اختراع أمريكي تماما، لافتا إلى أن الدعم الأمريكي غير محدود لإسرائيل في الحرب وهو ما يبرهن تصريحات بايدن، وغيره من رؤساء أمريكا.


وشدد النمم، على أن تواجد إسرائيل بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وكراهية في العرب، وأن السيطرة على فلسطين كونه مكان الحروب الصليبية، مبينا أنها تفصل مصر عن الشام وعلى حدود الدولة المصرية وقناة السويس، وكراهية مطلقة للعرب وإشعال المنطقة وفلسطين.


ولفت النمم، إلى أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تؤكد أنه لن يكون هناك سلام، ولن تهدأ المنطقة، مبينا أن نتنياهو أكد أن اتفاقية أوسلو كانت خطأ وهذا مؤشر خطير سيقود المنطقة إلى مخاطر كثيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة