وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف


بجوائز قيمتها مليون جنيه.. «الأوقاف» تطلق مسابقة جديدة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 - 09:59 ص

أعلنت وزارة الأوقاف، إطلاق مسابقة المتحدث الفصيح بجوائز قدرها مليون جنيه، تشجيعا على التحدث بالفصحى، مؤكدة أنه سيتم لاحقا الإعلان عن نظام المسابقة وضوابط التقدم لها.

‏كما أعلنت وزارة الأوقاف، إطلاق عام ٢٠٢٤ م عاما للغة العربية للأئمة والواعظات ببرامج تدريبية ومسابقات غير مسبوقة في ذلك.

انطلاق 10 قوافل دعوية لنشر الفكر الوسطي المستنير

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنها تستهل تلك الدورات بعشرين دورة تدريبية للأئمة والواعظات في اللغة العربية في يناير المقبل ومسابقة المتحدث الفصيح للأئمة والواعظات وخطباء المكافأة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجوائز مالية قدرها مليون جنيه وسنعلن لاحقا عن نظام المسابقة وضوابط التقدم لها.

وأكدت أن ذلك يأتي في إطار اهتمامنا بلغة القرآن الكريم والبناء اللغوي للأئمة والواعظات.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الأوقاف، أنه سيتم افتتاح 18 مسجدًا يوم الجمعة المقبل، منها 14 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و4 مساجد صيانة وتطويرًا.

وأوضحت الوزارة، أنه بذلك، يصل إجمالي ما تم افتتاحه منذ يناير الماضي حتى الآن إلى 417 مسجدًا، منها 322 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و95 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من عام 2014 حتى العام الحالي 11439 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 15 مليارًا و613 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة