الأهلي
الأهلي


قنوات مجانية تنقل مباراة الأهلي وفلومينينسي في مونديال الأندية

حسام عبدالعظيم

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 - 11:17 ص

يواجه النادي الأهلي نظيره فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.
 

موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي

 

تنطلق مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي في تمام الساعة الثامنة مساء على ملعب الجوهرة المشعة في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي

 

تذاع مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي عبر شبكة  قنوات  SSC السعودية المشفرة الناقل الحصري لمسابقة كأس العالم للأندية، فيما أفادت تقارير بأن هناك قنوات مجانية يمكن متابعة المباراة بين الأهلي وفلومنينسي من خلالها، على أقمار مختلفة، عبر القنوات التالية: 
 

قناة Varzesh HD،  إنتل سات، 62 شرق بتردد: 11555، بمعدل ترميز 30000، استقطاب رأسي V

قناة  Football HD، الياه سات، 11785، بمعدل ترميز 27500، استقطاب أفقي

قناة  CBC Sport HD، Europe*Star 1، 11135، بمعدل ترميز 27500، استقطاب أفقي H

 

ويسعى النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني، لتحقيق الفوز والتأهل لنهائي كأس العالم للأندية، ومواجهة الفائز من مباراة مانشستر سيتي وأوراوا رد دايموندز الياباني.

عقد مارسيل كولر محاضرة فنية مع اللاعبين أوضح خلالها بعض نقاط القوة والضعف لدى المنافس بالإضافة لشرح بعض الجمل التكتيكية والخططية.

وعمل كولر على تصحيح أخطاء الفريق خلال الفترة الماضية  بدءا من أزمة إهدار الفرص وإضاعة أهداف سهلة أمام مرمى الخصم، وكذلك استغلال الكرات الثابتة والعرضيات التي تصل المهاجمين.

وشدد كولر على اللاعبين بضرورة الالتزام واستغلال الفرص المتاحة ومحاولة التسجيل مبكرا، والضغط المتقدم على المنافس وعدم السماح له بامتلاك الكرة.

كما أكد كولر على لاعبيه عدم النظر لمباريات فريقهم السابقة أمام الأندية البرازيلية، وتمثيل عقدة لهم مؤكدا أن كرة القدم لا تعترف بهذه الاحصائيات إنما تعطي لمن يجتهد في الملعب.

وفي المقابل يسعى نادي فلومينينسي البرازيلي بقيادة  فرناندو دينيز، المدير الفني لتخطي النادي الأهلي والتأهل للنهائي.

وطالب المدير الفني لاعبيه بالتركيز واللعب بقوة واقتناص المباراة مبكرا عن طريق تسجيل الأهداف وعدم السماح للخصم بالدخول في أجواء المباراة.

كذلك شدد المدير الفني على اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب الخططية والنواحي التكتيكية والضغط على دفاعات الخصم وتشديد الرقابة على مهاجمي الأهلي.

 

حكام مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي

 

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مهمة إدارة مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي للحكم البولندي شيمون مارتشينياك، يعاونه كل من البولندي توماس ليستكيويتز حكم مساعد أول، والبولندي آدم كوبسيك حكم مساعد ثاني، الأمريكية توري بينسو حكم رابع، وعلى تقنية الفيديو كل من : البولندي توماس كفياتكوفسكي، والإسباني أليخاندرو هيرنانديز، وعلى الأوفسايد: الفنزويلي خورخي أوريجو.

جدير بالذكر أن الفائز من مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي سيتأهل لمواجهة الفائز من مباراة مانشستر سيتي وأوراوا رد دايموندز الياباني في نهائي كأس العالم للأندية.

وتأهل النادي الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخه، بعدما نجح المارد الأحمر في إقصاء اتحاد جدة بنتيجة ٣/١ .

يعد الأهلي الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل لنصف نهائي ‏كأس ‏العالم للأندية أربع مرات متتالية، وذلك في نسخ 2020، و2021، و2022، و2023، ‏ويليه ‏الهلال السعودي الذي وصل لنصف نهائي البطولة مرتين في 2021، و2022.‏ 

وسجل الأهلي وصوله إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخ البطولة، ليعزز رقمه القياسي العالمي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية وصولا لنصف النهائي في مونديال الأندية.‏


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة