مستشفى العودة
مستشفى العودة


«المجدلاني»: الاحتلال يحاصر 80 موظفًا و26 مريضًا داخل مستشفى العودة

أحمد نزيه

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 - 11:35 ص

- قوات الاحتلال تمنع تشغيل المولد الكهربائي بالمستشفى

- العلاج والأدوات الطبية غير متوفرة.. وهناك كميات قليلة من الماء والطعام

كشف رأفت المجدلاني، مدير عام جمعية العودة الصحية والمجتمعية، عن تفاصيل ما حدث من اقتحامٍ من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى العودة بقطاع غزة، واعتقال عدد من الموظفين بها إلى جانب مدير المستشفى أحمد مهنا.

مستشفى العودة بغزة يوجه مناشدة للمنظمات الدولية

وقال "المجدلاني"، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، "الأحداث في مستشفى العودة كثيرة، فجرى قبل كذلك استهداف المستشفى بقذيفة واستشهد ثلاثة من الكوادر الطبية ومرافق، ولاحقًا تأثر المستشفى باستهدافات غير مباشرة تأثر بسببها مخزن الأدوية الرئيسي ومخازن المستشفى ومرافقه".

وأضاف "المجدلاني" أن "المستشفى خضع لحصار نتيجة تواجد الدبابالت في مرافق المستشفى، والإسرائيليون كانوا يمنعون أي حركة وأخيرًا ما حدث بالأمس بأنه طلب مدير المستشفى بإخراج الموظفين من 20 إلى 40 سنة، وتم تعريتهم وأجروا معهم تحقيقيًا ميدانيًا وأعادوهم مرة أخرى بعد 3 ساعات".

وتابع قائلًا: "للأسف مدير المستشفى الدكتور أحمد مهنا قوات الاحتلال تحتجزه منذ الساعة الواحدة والنصف ظهرًا ولا معلومات عنه على الإطلاق".

وأشار المجدلاني إلى أنه في داخل المستشفى 80 موظفًا و26 مريضًا محاصرون وقوات الاحتلال تمنع تشغيل المولد الكهربائي وهم بدون ماء أو كهرباء أو طعام.

ولفت مدير عام جمعية العودة إلى أن العلاج والأدوات الطبية غير متوفرة، نتيجة عدم توفر الكهرباء، والمتوفر كمية قليلة من الماء وكمية قليلة من الطعام، مؤكدًا أن هذا هو الواقع الصعب وهذه إبادة جماعية بكل معنى الكلمة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة