وليد عبد العزيز
وليد عبد العزيز


شد وجذب

مبروك لمصر ..

وليد عبدالعزيز

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 - 07:18 م

بأغلبية كاسحة فاز المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى بمنصب رئيس الجمهورية بعد منافسة شفافة مع ثلاثة مرشحين وهم حازم عمر وفريد زهران وعبد السند يمامة فى جولة انتخابية لم ولن تشهدها مصر من قبل .. قد تكون انجازات ومواقف الرئيس السيسى خلال السنوات الماضية هى السبب المنطقى والحقيقى لخروج الانتخابات الرئاسية بهذا المشهد التاريخى وتسجيل نسبة حضور ومشاركة هى الأكبر فى تاريخ الدولة المصرية وأيضا كم الأصوات التى حصل عليها السيسى..

اعتقد أننا على أبواب مرحلة جديدة وعهد جديد من الإنجازات لأننا شعب ذكى واخترنا القادر على استكمال مشوار البناء والتقدم والاستقرار .. المرحلة القادمة لا تتطلب اجراءات وخططاً جديدة فقط من الرئيس والحكومة وإنما تتطلب أسلوب حياة بفكر مختلف من الشعب .. أعلم أننا جميعا تحملنا الصعاب فى ظل ظروف استثنائية شهدتها مصر على مدار السنوات الماضية متأثرة بعوامل خارجية أثرت على العالم أجمع ولكن نحن كمواطنين بمختلف الفئات والطبقات علينا أن نكون تعلمنا من الدروس وأن تكون الأزمات ما هى إلا فرص للتحول فى التعامل مع المتغيرات .. علينا أن نعترف أننا اكتشفنا أننا نحن فقط من نستطيع تغيير الواقع من خلال تعديل ثقافة العمل والإنتاج لنكون أكثر قدرة على الاعتماد على أنفسنا .. مشهد الانتخابات أثبت بلا مجال للشك اننا شعب يخاف على وطنه ويعرف قيمته وهو ما يتطلب منا أن نبذل المزيد من الجهد والعرق لاستكمال مرحلة البناء الحقيقية ..

نحتاج إلى عودة الضمير الغائب وخاصة فى أسلوب التعامل والبيع والشراء فيما بيننا .. لا نحتاج إلى استغلال الأزمات ضد بعضنا البعض ولكن علينا أن نبحث كيف نكون سنداً لبعضنا البعض ..مرحلة ما بعد الانتخابات واستمرار الرئيس السيسى فى إدارة شئون البلاد لست سنوات قادمة ستكون مرحلة فارقة فى تاريخ الأمة المصرية لسنوات طويلة وكلها ستكون فى صالح المواطن .. نحتاج فقط إلى التكاتف والالتفاف حول الرجل الذى أثبتت الأيام والسنين أنه هو القادر على الانطلاقة بالشعب نحو الجمهورية الجديدة بكل إخلاص ووطنية ورؤية مدروسة نحو المستقبل .. مبروك لمصر وشعبها خروج الاستحقاق الانتخابى بهذه الصورة الحضارية ومبروك للشعب العظيم الذى أثبت أنه على قدر المسئولية عندما يشعر أن الدولة فى حاجة إلى تواجده .. وتحيا مصر


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة