فلومينينسي
فلومينينسي


الفيفا يعدد مميزات مونديال الأندية بالسعودية

وكالات

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 - 11:36 م

عدد هاري لوي محلل الأداء بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مميزات كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بمدينة جدة.

وقال لوي إن الميزة الأولى للبطولة توقيتها، حيث تقام بمنتصف الموسم والفرق في وسط المنافسات المحلية والقارية، وليست في آخر الموسم.

وأوضح لوي أن "أندية مثل مانشستر سيتي الإنجليزي وفلومينينسي البرازيلي تخوض البطولة وهي في لياقة منتصف الموسم، في ذروة أدائها الفني والبدني".

وأوضح لموقع الفيفا اليوم الاثنين "كما أن فرق البطولة تواجه فجأة أندية نادرا ما تواجهها، وهذا ما يضيف طبقة إضافية من الإثارة للمونديال".

وأوضح: "يفكّر فريق التحليل في كيفية تكيف هذه الأندية التي ما تزال تلعب محليا مع التحدّيات الفريدة التي يفرضها المنافسون غير المألوفين".

وأشار: "مجموعة الدراسات الفنية لمونديال الأندية تتشكل من فريق مكون من شخصين هما باسكال زوبيربوهلر وكريستيان جروس".

وبين: "جروس هو لاعب ومدرب سابق قاد النادي الأهلي السعودي (والزمالك المصري) سابقا، ولديه معرفة واسعة بفرق مصر والمنطقة العربية".

وزاد: "ستكون هذه الرؤية والخبرة الإقليمية ذات قيمة كبيرة لفريق الدراسة مع تقدّم البطولة".

واستطرد: "الطبيعة المكثّفة للمنافسة (7 فرق و7 مباريات في 10 أيام) تزيد من التركيز على تحليل المباريات الفردية والأداء بدلا من النظرة العالمية الأوسع".

واسترسل: "في الأساس، ما يعنيه هذا هو أن مجموعة الدراسات الفنية لديها فرصة أقل لتحديد الاتجاهات عبر البطولة ككل".

وأردف: "لكنها بدلا من ذلك تركز تحليلها على المباريات التكتيكية والفروق الدقيقة الاستراتيجية في كل مباراة على حدة".

واختتم: "يوفر هذا التحول نحو التحليل على المستوى الجزئي منظورا فريدا حول كيفية تكيف الفرق مع خصوم محددين، ويقدّم رؤى تتجاوز النظرة العامة العالمية".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة