أرشيفية
أرشيفية


الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل «أمطار وشبورة»

حنان عز الدين

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 - 12:15 ص

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 إلى الأحد 24 ديسمبر 2023 وحتى الثلاثاء 19 ديسمبر 2023

حيث يسود طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

 

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تظهر الشبورة المائية  من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا قد تكون كثيفة احيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المتوفي سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا) . 

كما يصاحب حالة الطقس نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

حالة الطقس الأربعاء 20 ديسمبر 2023:

 

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تظهر شبورة مائية قد تكون كثيفة من 4 الى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

حالة الطقس الخميس 21 ديسمبر 2023:

 

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية تظهر الشبورة المائية من 4 الى 9 صباحاً تقريبا

على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

حالة الطقس من الجمعة 22 ديسمبر 2023 الى الأحد 24 ديسمبر 2023:

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السوحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40% تقريبا) . 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية اتخاذ كافة الإستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة