الأهلي
الأهلي


كولر: الأهلي عانى من إهدار الفرص أمام فلومينينسي بمونديال الأندية

حسام عبدالعظيم

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 - 12:30 ص

قال السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن لاعبيه عانوا من إهدار الفرص السهلة أمام فلومينينسي البرازيلي في المباراة التي خسرها بهدفين دون رد في نصف نهائي مونديال الأندية.

وأضاف كولر في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، أن خوض مباراة كل 48 ساعة يؤدي إلى تراجع معدل اللياقة البدنية ويؤثر على تركيز اللاعبين في إنهاء التمرير بالشكل الصحيح وإنهاء الفرص.

وتابع المدير الفني للنادي الأهلي أن فكرة كأس العالم للأندية في شكله الجديد جيدة لكن يجب التفكير في اللاعبين، فكثرة السفر ولعب مباراة كل يومين أمر جيد، لأنه سيضعف من اللاعبين ولياقتهم البدنية.

وخسر الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

قدم الأهلي أداءً مميزًا خلال الشوط الأول، وكان الأفضل، حيث شكل ضغطًا كبيرًا على دفاعات فلومينينسي، ولاحت له أكثر من فرصة خطرة، ولكن لم ينجح في التسجيل خلال الـ45 دقيقة الأولى، وفي الشوط الثاني تقدم فلومينينسي بهدف من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة.

بهذه النتيجة يواجه الأهلي في مباراة المركز الثالث الفريق الخاسر من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا ريد الياباني.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة