بنكي الأهلي المصري ومصر - أرشيفية
بنكي الأهلي المصري ومصر - أرشيفية


موعد رد قيمة شهادات الـ 25% مرتفعة الفائدة لعملاء بنوك «الأهلي ومصر والقاهرة»

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 - 06:38 م

تنتهي مدة الشهادات الادخارية مرتفعة الفائدة والتي يبلغ سعر الفائدة عليها 25% في بنوك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، مطلع شهر يناير المقبل من 2024.

سعر الفائدة على الودائع في البنك الأهلي المصري

الحد الأدنى للشراء وشروط الاسترداد.. معلومات عن الشهادات الدولارية الجديدة

يذكر أن الشهادات الادخارية مرتفعة الفائدة والتي يبلغ سعر الفائدة عليها 25%، حققت مبيعات في بنوك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، بلغت نحو 460 مليار جنيه، وتم ايقاف طرح الشهادات مرتفعة الفائدة 25%بعدما حققت المستهدف منها وقتها.

وكانت أكبر 3 بنوك حكومية كبرى، وهى البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، أعلنت في يناير 2023، بدء طرح شهادات ادخارية جديدة بسعر فائدة مرتفع 25%.

من «ألف لـ مليون».. تعرف على أسعار الفائدة للودائع في بنك مصر

وبدأ كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، في طرح الشهادة الادخارية الجديدة بسعر فائدة يبلغ 25% سنويًا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنوياً وتصرف شهرياً، في 4 يناير من الشهر الجاري، ثم أعلن بنك القاهرة في 17 يناير طرحه الشهادة مرتفعة الفائدة.

ولحقهم البنك التجاري الدولي CIB مصر، وعدد من البنوك الخاصة الأخرى، بإصدار شهادات مرتفعة الفائدة بسعر فائدة يصل ل22.5% سنويا ويصرف العائد سنويا وبفائدة 20% سنويا ويصرف العائد شهريا، ولم تفصح البنوك الخاصة عن قيمة مبيعاتها من الشهادات مرتفعة الفائدة.

خبر سار لحديثي التخرج.. وظائف جديدة في بنك مصر| الشروط وكل التفاصيل

وتبدأ البنوك الحكومية الثلاثة، البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، في رد قيمة الشهادات الادخارية مرتفعة الفائدة والتي يبلغ سعر الفائدة عليها 25% في حسابات العملاء أصحاب هذه الشهادات بدءا من يوم 3 يناير 2024 وحتى نهاية شهر يناير المقبل.

وأعلنت بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة في يناير الماضي، عن طرح الشهادات غير المسبوقة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها لـ25% سنويا وتصرف سنويا، و22.5% سنويا ويصرف العائد شهريا، ثم قررت البنوك الثلاثة إيقافها بعد مرور نحو 27 يوما فقط من طرحها بعد تحقيقها ما يقترب من نصف تريليون جنيه خلال مدة أقل من شهر بمبيعات بلغت قيمتها نحو 460 مليار جنيه.

سعر الفائدة على الشهادات الثلاثية في البنوك المصرية

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة