مفتي الجمهورية خلال الندوة
مفتي الجمهورية خلال الندوة


المفتى: «مصر الجديدة» لا تزلزلها الأحداث ولا تؤثر فيها الشائعات

ضياء أبوالصفا

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 - 07:37 م

أكد د.شوقي علام مفتي الجمهورية أن من أشد ما اعتنى به الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يدعو إلى تجديد الخطاب الديني بما يتناسب مع الواقع المعاصر، هو قضية بناء الوعى والعقل الحر المستنير الذى لا يرضى أن يبقى أسيرًا لدى أفكار مغلوطة أو متطرفة، وأوضح أن بناء الوعى بالمنهجية التى دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الذى سوف يعيد الثقة بين المواطن والدولة والمؤسسات.

وأضاف فى كلمته التى ألقاها بندوة «جيل ضد الشائعات» التى عقدتها كلية الدراسات الإسلامية بدمنهور، أننا رأينا فى كافة المعارك والتحديات أن وعي المواطن المصري كان على قدر التحديات التي تواجه الوطن، فلم ننتصر إلا بالتعاون والتكاتف ولن نبني وطننا ونتقدم به نحو آفاق التنمية والتحديث إلا بذلك.

وأكد أن غاية هذا كله أن نقدم لأجيالنا القادمة دولة حضارية قوية جذورها تمتد فى أعماق الحضارة وفروعها بازغة فى سماء التقدم والرخاء.

وقال: «هذه هى مصر الجديدة التى يعمل  الرئيس ونعمل جميعًا معه من أجل تشييدها حرة قوية لا تزلزلها الأحداث ولا تؤثر فيها الشائعات، فهى مصر الأزهر والعروبة والحضارة، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وشعبها ورئيسها وأزهرها وجيشها.

وأشار إلى أن قضية بناء الوعى ومواجهة الشائعات تُعَدُّ من أهم وأخطر القضايا التى تفرضها علينا مستجدات الواقع، ومجريات الأحداث، وما يدور حولنا من أحداث جسام متتالية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة