النادي الأهلي
النادي الأهلي


قبل لقاء أوراوا الياباني| 8 مواجهات جمعت الأحمر مع أندية آسيا في المونديال

حسام عبدالعظيم

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 - 12:21 م

يستعد النادي الأهلي لمواجهة فريق اوراوا ريد دياموندز الياباني على المركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية يوم الجمعة المقبلة الساعة 4.30 مساء بتوقيت القاهرة على استاد مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية.

وسبق وان التقى النادي الأهلي مع الأندية الآسيوية 8 مرات في بطولة كأس العالم للأندية، حيث نجح في تحقيق الفوز في أربع مباريات وخسر في مثلها.
المواجهة الأولي التي جمعت الأهلي بالأندية الآسيوية كانت أمام اتحاد جدة في ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2005 وانته بفوز النمور بهدف دون رد.
المواجهة الثاني للأهلي كانت أمام سيدني الأسترالي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في بطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2005، وخسر الأهلي بهدفين مقابل هدف.
تجدد لقاء الأهلي بالأندية الآسيوية للمرة الثالثة في مونديال اليابان عام 2008، أمام أديلايد يونايتد الأسترالي وخسر الأهلي بهدف دون رد، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في بطولة كأس العالم للأندية.
المواجهة الرابعة كانت في مونديال 2012 أمام هيروشيما الياباني في مباراة الدور ربع النهائي وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

المواجهة الخامسة للأهلي أمام الأندية الآسيوية كانت أمام غوانزو الصينى في مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المغرب عام2013، وخسر الأهلي بهدفين دون رد.
في مونديال 2021 واجهة الأهلي الأندية الآسيوية للمرة السادسة عندما واجهة الدحيل القطري، مباراة الدور ربع النهائي  وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد.

المواجهة السابعة بين الأهلي والأندية الآسيوية كانت في مونديال العام السابق 2022 أمام الهلال السعودي وانتهت بفوز الأهلي برباعية نظيفة. 
المواجهة الأخيرة بين الأهلي والأندية الآسيوية كانت بمونديال العام الحالي  أمام اتحاد جدة  في دور ربع نهائي وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

يستأنف النادي الأهلي تدريباته الجماعية غدا الخميس استعدادا لمواجهة فريق اوراوا اليابانى في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.
يواجه النادي الأهلي فريق أوراوا الياباني في تمام الساعة 4:30 عصر يوم الجمعة القادم، في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعدما فشل في التأهل للمباراة النهائية عقب الخسارة من فلومينيسي البرازيلي، بهدفين دون رد.
وكان الفريق قد أنهى مرانه مساء اليوم الثلاثاء على ملعب التدريب ٣ بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة. 
وشهد المران محاضرة فنية من جانب كولر للاعبين، تحدث خلالها عن أهمية المباراة المقبلة، وطالبهم بطي صفحة المباراة السابقة والتفكير فقط في حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية.
ثم أجرى اللاعبون مرانًا استشفائيًّا للمجموعة التي شاركت بشكل أساسي في لقاء الأهلي وفلومينينسي، كما قام اللاعبون بتدريبات بدنية متنوعة تحت إشراف أندريس إندويا مخطط الأحمال، بينما قاد ميشيل يانكون مدرب حراس الأهلي، مرانًا قويًّا لحراس الفريق محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.
ويواجه الأهلي يوم الجمعة المقبل الفريق الخاسر من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا الياباني، على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

اقرأ أيضاً|

شوبير: كولر يرفض رحيل موديست في يناير

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة