رحيل نجوم في ٢٠٢٣
رحيل نجوم في ٢٠٢٣


رحيل نجوم في ٢٠٢٣ .. محطات حزينة و وداع مؤلم

أخبار النجوم

الخميس، 21 ديسمبر 2023 - 02:02 م

مؤمن‭ ‬حيدة

عام حزين على الوسط الفني، حيث رحل العديد من النجوم الذين أحببناهم عن عالمنا في عام 2023، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز الفنانين الذين فقدناهم في هذا العام.

أشرف عبد الغفور

مع بداية شهر ديسمبر الجاري، رحل الفنان أشرف عبد الغفور بشكل مفاجئ عن عالمنا، حيث توفى نتيجة حادث سيارة.

المنتجة ناهد فريد شوقي

رحلت في شهر ديسمبر الجاري، وتعتبر ناهد من الشخصيات المؤثرة في عالم الفن، كما أنها تنتمى لعائلة فنية خالصة.

أشرف مصيلحي

فاجعة كبيرة أصيب بها محبي الفنان أشرف مصيلحي بعد إعلان خبر وفاته، بعد صراع مع مرض السرطان، حيث رحل عن دنيانا في شهر سبتمبر الماضي، عن عمر ناهز 49 عامًا.

شيرين الطحان

أصاب رحيل الفنانة شيرين الطحان الجميع في الوسط الفني بصدمة كبيرة، ففي شهر إبريل الماضي، ومن داخل المستشفى الجوي، جاء خبر وفاتها بشكل مفاجئ، حيث أنها كانت تتكتم عن إصابتها بمرض السرطان، وقد قاومت المرض لسنوات وتعايشت معه إلى أن دخلت المستشفى قبل حوالي 30 يوماً بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة.

مصطفى درويش

رحل الفنان مصطفى درويش عن عالمنا في شهر مايو الماضي، أثر توقف مفاجئ في عضلة القلب، واشترك درويش في الكثير من الأعمال، وصلت إلى 30 عمل بين الدراما والسينما، وصعد في سماء الفن حين أشترك في مسلسل “بـ100 وش”، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا في عام 2020.

طارق عبد العزيز

توفى أيضًا الفنان طارق عبد العزيز في شهر نوفمبر الماضي، بعد تعرضه لأزمة صحية أثناء تصويره مسلسل “بقينا أتنين”، بسبب مشاكل في القلب حيث أصيب بتشنجات وتم نقله للمستشفى، لكنه توفى على أثر هذه الأزمة الحادة التي ألمت به.

محمد فريد

توفى الفنان محمد فريد نهاية شهر سبتمبر الماضي، وكانت قد تدهورت حالته الصحية ونقل على أثرها إلى إحدى المستشفيات بالقاهرة الكبرى، ووافته المنية عن عمر ناهز 83 عامًا.

فريد أحد أهم الفنانين الذين برعوا في أداء أدوارهم، ومن أبرز أعماله في الدراما التلفزيونية مسلسل “ليالي الحلمية” بأجزائه الخمسة، ومسلسلات “غريب في المدينة، الشهد والدموع،  محمود المصري، أستاذ ورئيس قسم”، وفي السينما قدم فيلم “حب في الزنزانة” مع “الزعيم” عادل إمام، وأفلام “الشيطانة التي أحبتني، البحث عن فضيحة، أحكي يا شهرزاد، الديلر”، ومسرحية “راقصة قطاع عام” وغيرها من الأعمال الفنية.

المخرج أحمد البدري

حالة من الحزن أصيبت الوسط الفني بعد وفاة المخرج أحمد البدري، وذلك بعد تعرضه لبتر في قدمه، وأصيب بعدة أزمات في الرئة، ورحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ69 عاما، وكان البدري تعرض لأزمة صحية قبل وفاته بأيام، أدت إلى دخوله معهد ناصر، حيث تم بتر ساقه اليسرى بالكامل، وكان يعاني من صعوبة في التنفس وعدم إنتظام السكر وتسمم في الدم، وكان آخر أعمال البدري فيلم “الشنطة” الذي عرض عام 2019 تأليف تامر عبدالمنعم، وبطولة بيومي فؤاد وشيرين ودانا حلبي وشريف الدسوقي ومحمد عبد العظيم والفنان الإماراتى أحمد عبد الرازق والطفلة بيزي وظهور خاص للنجم محمد لطفي.

عثمان محمد علي

توفى الفنان عثمان محمد علي في شهر نوفمبر الماضي، وهو والد الفنانة سلوى عثمان، ويعتبر أحد أبناء جيل عمالقة الفن الكبار، ومن أبرز أعماله مسلسلات “عائلة الحاج متولي، العطار والسبع بنات، لن أعيش في جلباب أبي، الحسن البصري، الضوء الشارد، القضاء في الإسلام، أبو حنيفة النعمان، الفرسان الأبطال، عصر الأئمة، لا إله إلا الله”، وغيرها من الأعمال الدينية والتاريخية.

فنانين افتقدناهم

أيضاً من الفنانين الذين رحلوا هذا العام، الفنانة رانيا شعلان التي رحلت عن عالمنا في شهر يناير الماضي، بعد صراع  كبير مع مرض السرطان، وكذلك الفنانة لبني محمود التي توفيت يوم 19 مارس بعد رحلة طويلة مع مرض السرطان أيضاً، وكذلك الفنانة الكبيرة شريفة فاضل التي رحلت عن عمر ناهز الـ85 عاما، وفقدنا أيضاً الفنان مجدي عبدالوهاب الذي وافته المنية في 23 مارس، بعدما قدم العديد من الأعمال الفنية خلال مشواره الفني، وكان أشهرها مسلسل “عائلة الحاج متولي”، وكذلك رحل الشاعر أيمن الطويل يوم 4 مايو بشكل مفاجئ، عن عمر ناهز الـ42 عاما.

 

إقرأ أيضاً : ريهام عبد الغفور ترثى والدها بكلمات مؤثرة: "أسألكم قراءة الفاتحة لأبي"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة