صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مكافأة 228 ألف جنيه لمن يشتري هذه السيارة 

مصطفى محمود

الخميس، 21 ديسمبر 2023 - 02:26 م

أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية أنها ستتحمل مكافأة شراء سياراتها الكهربائية بالكامل، وذلك بعد أن قررت الحكومة الألمانية وقف صرف هذه المكافأة مبكرًا.

وأوضحت فولكس فاجن أنها ستتحمل المكافأة البالغة 6.750 يورو (228 ألف جنيه مصري) للسيارات التي تم طلبها حتى 15 ديسمبر الجاري، وسيتم ترخيصها في موعد أقصاه نهاية مارس المقبل.

اقرأ أيضا : قوة تأثير «جروبات» ملاك السيارات على الوكيل في مصر

أما بالنسبة للسيارات التي سيتم ترخيصها حتى نهاية مارس المقبل، فستدفع فولكس فاجن المكافأة البالغة 4500 يورو (152.500 جنيه مصري) التي كان مزمعًا تخفيض قيمتها.

ويأتي قرار فولكس فاجن على غرار قرار العديد من شركات السيارات الأخرى، التي أعلنت عن تحملها للمكافأة بالكامل أو جزئيًا بعد قرار الحكومة الألمانية.

اقرأ أيضا : هل يمكن استيراد سيارة من الخارج بضمان الوكيل المحلي؟ خبراء يجيبون 

جدير بالذكر أنه في 15 ديسمبر الجاري، أعلنت الحكومة الألمانية عن وقف صرف مكافأة شراء السيارات الكهربائية مبكرًا، وذلك من أجل خفض العجز في الميزانية العامة.

وكانت الحكومة الألمانية تمنح مكافأة قدرها 6.750 يورو (228 ألف جنيه مصري) لشراء السيارات الكهربائية، وذلك ضمن جهودها لتشجيع المواطنين على التحول إلى السيارات الصديقة للبيئة.

وبعد قرار الحكومة الألمانية، أعلنت العديد من شركات السيارات عن تحملها للمكافأة بالكامل أو جزئيًا، وذلك للحفاظ على الطلب على سياراتها الكهربائية.

ويأتي قرار فولكس فاجن على غرار قرار العديد من شركات السيارات الأخرى، التي أعلنت عن تحملها للمكافأة بالكامل أو جزئيًا بعد قرار الحكومة الألمانية.

ومن بين الشركات التي أعلنت عن تحملها للمكافأة بالكامل أو جزئيًا:

مجموعة ستيلانتيس المالكة لماركات بيجو وأوبل وفيات
مرسيدس بنز
هيونداي
شركة كوربا الإسبانية المملوكة لمجموعة فولكس فاجن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة