المتهمون داخل القفص
المتهمون داخل القفص


المتهمون بقتل «طبيب الساحل» يطعنون على الأحكم الصادرة ضدهم 

محمود مصلحي

الخميس، 21 ديسمبر 2023 - 04:03 م

تقدم المحامي أشرف نبيل، محامي المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "طبيب الساحل" بالطعن إلى محكمة النقض على الأحكام الصادرة بحق المتهمين الثلاثة.

اقرأ أيضا| المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لسائق يتاجر بالمخدرات بالسلام‎

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، قد قضت بإعدام متهمين اثنين المتهم الأول "أحمد. ش" طبيب بشري والمتهم الثاني "أحمد. ف" ممرض ومساعد المتهم الاول حيث قاموا بقتل الطبيب "أسامة صبور" طبيب الساحل والسجن المشدد 15 سنة للمتهمة الثالثة "إيمان. م" محامية وذلك اشتراكها معهما في ارتكاب الجريمة بطريقي الاتفاق والمساعدة.

جاء في الحيثيات: أولا المتهمين الأول والثاني، قتلا أسامة توفيق صبور عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم المصمم على قتله، وأعدا لهذا الغرض عقاقير مخدرة واستدرجاه تحايلًا إلى وحدة سكنية حيث انتظره الأول بداخلها يتحين فرصة الإجهاز عليه، وما أن دلف إليها حتى تعدى عليه بأن حقنه بعقار محدر أفقده الوعي، ونقلاه إلى المقبرة أنفة البيان وأمعنا في إعطائه جرعات من عقاقير مخدرة قاطعين سبل الحياة عنه قاصدين قتله، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياته.

أضافت الحيثيات أنه قد اقترنت هذه الجناية بجنايات أخرى تقدمتها إذ إنه في ذات الزمان والمكان أولا خطفوا المجني عليه سالف الذكر بالتحايل، بأن استدرجاه المتهمان الثاني والثالثة إلى الوحدة السكنية المعدة سلفا، بأن هاتفته الثالثة وطلبت منه توقيع كشف طبي منزلي على والدتها، فتقابل مع المتهم الثاني الذي استدرجه إلى مكان تواجد المتهم الأول وأبعدوه لمكان قصى عن بيئته وذويه، وهو الأمر المعاقب عليه بنص المادة 290 / 1، من قانون العقوبات.

أشارت حيثيات الحكم أن المتهمين سرقا الهاتف المحمول والمبلغ النقدي والبطاقات الائتمانية المملوكة للمجني عليه سالف الذكر كرها عنه، بأن قيداه وتعديا عليه ضربا وصعقه بأداة صاعق كهربائي، فتمكنا بتلك الوسائل القسرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والاستيلاء على منقولاته المار بيانها، وهو الأمر المعاقب عليه بنص المادة314 من قانون العقوبات.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة