الكابتن إبراهيم رستم
الكابتن إبراهيم رستم


حكايات| سجل 8 أهداف وتمريرات في 9 مباريات..«رستم» صناعة مصرية على الأراضي الأمريكية

صابر سعد

الخميس، 21 ديسمبر 2023 - 09:21 م

بقدميه الذهبيتين أصبح اللاعب المصري إبراهيم رستم، ذائع الصيت في الولايات المتحدة الأمريكية، ورغم أن عمره لم يتعد الـ١٨ ربيعًا إلا أنك عندما تجلس معه تحس كأنك تتحدث مع "كهل" تفيض الحكمة من جنباته فضلا عن تواضع وأدب جم.

 

بدايته

إبراهيم رستم المولود في محافظة الجيزة عام 2006، بدأ احتراف لعب كرة القدم وعمره لم يتجاوز الخمسة أعوام، بدوري ولاية فيرجينيا للناشئين عبر التحاقه بنادي  "إف سي- فرجينيا" في عام 2011.

 

الالتحاق بأكاديمية بايرن ميونخ

في عام 2014 انضم "رستم" لأكاديمية بايرن ميونخ في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة، وحينها اشترك مع نادي Virginia Revolution، إلا أن الشراكة بين نادي بايرن ميونخ وناديه Virginia Revolution انتهت لاحقا، ونافس الفريق في دوري العاصمة الأمريكية NCSL.

وبعد ذلك بحوالي أربع سنوات أي في عام 2017، تم تصعيد "رستم" للعب مع مواليد 2003 في  دوري المنطقة الشرقية EDP بالولايات المتحدة، ثم أصبح كابتن فريق  Virginia Revolutions مواليد 2006.

 

هداف وصانع ألعاب

في عام 2022  التحق بنادي "لودون سوكر"، الذي ينافس في دوري الولايات الإقليمية ECNL RL، وبزغ نجمه حيث سجل ٣ أهداف وصنع ٤ تمريرات حاسمة في ٩ مباريات بالدور الأول.

ويلعب إبراهيم رستم حاليا لصالح نادي لودون سوكر؛ الذي تخرج منه نجوم الكرة الأمريكية المحترفين كنجم فولفسبورج ولاعب المنتخب الأمريكي للرجال Kevin Barajas الذي لعب مع عمر مرموش الموسم الماضي بالإضافة إلى Bret Halsey  الذي يلعب حاليًا لفريق FC Cincinnati في الدوري الأمريكي الممتاز لكرة القدم ووصل إلى نهائي كأس أمريكا لكرة القدم.

 

"رستم" في مهمة وطنية

في عام ٢٠٢٢، نال إبراهيم رستم شرف الالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني تحت 16 سنة، وحينما سأله أحد الصحفيين عن شعوره وقتها قال: "إنه لشرف لو تعلمون عظيم".

 

 

"رستم".. صناعة زملكاوية على الأراضي الأمريكية

يقول إبراهيم رستم في حديثه لـ"بوابة أخبار اليوم"؛ إنه مدين بالفضل للكابتن خالد عبود أحد المدربين الذين دعموه في تدريب فردي خلال الفترة الماضية بالولايات المتحدة، وهو لاعب محترف سابق يتمتع بخبرة وطنية ودولية حيث لعب مع نادي الزمالك وشارك مع المنتخب الوطني المصري للشباب، كما احترف في فرنسا، ويحمل خالد رخصة UEFA 'C'.

ويحكي إبراهيم رستم بمزيد من الفخر عن فضل مصر عليه قائلا، إن مدرب اللياقة والأحمال الذي يشرف على تدريبه مصري وهو الكابتن محمد جمال، والذي أسهم في تطوير لياقته وأدائه البدني.

 

أسطورة "صلاح".. حلم يراود إبراهيم رستم

ويكشف "رستم" لـ"بوابة أخبار اليوم" عن نجمه المفضل قائلا: "يظل محمد صلاح قدوة وفخر العرب ومشواره نصب أعيني أنا وكل جيلي".

واستطرد: "أتابع مباريات فخر العرب عن كثب، ومتأثر جدا بعقليته الاحترافية داخل الملعب وخارجه، ويحدوني الأمل أن أقتفي أثره في نجاحاته، فمصر ولادة ومنارة للمواهب والعلم".

 

 

إبراهيم رستم.. على رادار الدوري الألماني

لم يكتف إبراهيم رستم بما حققه داخل الولايات المتحدة الأمريكية، بل ذهب لأبعد من ذلك، وتابع: "أنظر باحترام كبير وأتابع عمر مرموش الذي يلعب نفس مركزي، وأتمنى أن أزامله في ناديه في انتراخت أو أحد الأندية الألمانية الكبرى قريبا.. وفي العام الماضي قمت بفترة معايشة في ألمانيا وتم إبلاغي أن هناك اهتمام ومتابعة من نادي دارمشتات ورودفايسر".

 

أمنية تراود "رستم" في رحلته الاحترافية

وحينما سألنا الكابتن إبراهيم رستم عن أمنيته قال: "كلي أمل في تطوير نفسي رياضيا وعلميا وأن أنجح في تمثيل مصر ببطولة رسمية مع منتخبنا الوطني،  كما أن الاحتراف في أوروبا لم يغب عن عيني ولو لوهلة واحدة، وأتمنى خوض تجربة احتراف في أحد أندية  القارة العجوز بعد إتمام دراستي الجامعية".

 

الرئيس السيسي.. دعم بلا حدود لكل أبطال مصر

 

رغم أن إبراهيم رستم يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الوطن مطبوع في قلبه الذي يشده الحنين إليه، فهو متابع جيد لكل الأنشطة الرياضية على أرض "المحروسة" ، ولعل ما أثار إعجابه تشجيع الرئيس عبد الفتاح السيسي للرياضة.

ويختتم الكابتن إبراهيم رستم حديثه قائلا: "دعم الرئيس للمواهب المصرية بلا حدود وهو ما مهد للعديد من الإنجازات في الرياضات الفردية والجماعية، من خلال تطوير ممنهج للبنية التحتية للمنشآت الرياضية على التوازي مع الاهتمام بالمواهب في الداخل والخارج، وأبرز الأمثلة استدعائي من الخارج مع زملائي لمعسكر المنتخب المصري لاختيار أفضل العناصر لشرف تمثيل مصر".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة