جانب من إحدى الإزالات
جانب من إحدى الإزالات


محافظ القليوبية: إزالة 1696 حالة تعدي على الأراضي الزراعية

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 22 ديسمبر 2023 - 06:37 ص

تابع أمس الخميس عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الحملة المكبرة لازالة التعديات علي الارض الزراعية بحضور عدد من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بقرية سندبيس بالقناطر الخيرية بهدف وقف التعديات وتحقيق الردع العام والتأكيد علي هيبة الدولة حيث تمكنت الحملة من إزالة منزل مخالف على مساحة ١٧٠ م2  بقرية سندبيس. 

كما تم إزالة 6 حالات أعمدة حديدية وأسوار بالطوب السويسي على مساحة ٨٠٠ متر مربع بقرية البرادعة بمركز ومدينة القناطر الخيرية بحضور اللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية وعدد من الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة، حيث تم تحرير محاضر بالمخالفات واتخاذ الإجراءات وإلزام المخالف برفع ناتج الإزالة . 

وقد  اكد المحافظ ان الحملات تمكنت اعتبارا من الثلاثاء الموافق 31 اكتوبر وحتى أمس الخميس 21 ديسمبر 2023 من إزالة عدد (1696) حالة على مساحة ( 97فدان و3 قيراط و2 سهم) ، وعدد (666 حالة بناء مخالف مسلحات على مساحة 82297م٢) وتم تحرير 875 محضر مخالفة مبانى وزراعة للمخالفين. 

مؤكدا على استمرار المتابعة الدائمة لأي متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعد جديدة والتعامل معها فوراً، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومواجهة البناء المخالف، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، سواء من المواطنين أو المقصرين من الأجهزة التنفيذية.

◄ اقرأ أيضًا | محافظ القليوبية يوجه بالالتزام بالمواصفات القياسية للمنتج وتدوين الصلاحية

وقد شدد المحافظ على إدارة الرصد ورؤساء الوحدات القروية ومديري الإدارات الزراعية بالتواجد على مدار الساعة لرصد أي مخالفات وإبلاغ غرفة الأزمات والزراعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد مشيرا إلى متابعته المستمرة والميدانية لمستجدات التعديات والمخالفات، من خلال تقارير يومية من كافة الجهات المعنية لكي يتسنى إزالة كافة التعديات، على أن تتم محاسبة كل من يثبت تخاذله أو يثبت تقصيره في أداء عمله الوظيفي لافتا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفقا للقوانين المنظمة لذلك.

والجدير بالذكر أن المحافظة قد أعلنت عن تخصيص أرقام لتلقي جميع الشكاوى والبلاغات الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المُخالف، من خلال الأرقام الآتية : الخط الساخن (١١٤)، أو الإتصال بالرقم الأرضي (٣٢١٢٤٦١ )، أو إرسال  رسالة بنوع وموقع المُخالفة عبر تطبيق الواتس آب على الرقم (٠١١١٩٩٩٢٦٢٤) .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة