ارتفاع أسعار الذهب العالمية
ارتفاع أسعار الذهب العالمية


ارتفاع أسعار الذهب العالمية والأسواق تترقب مؤشر الاستهلاك الشخصي الأمريكي

عبير حمدي

الجمعة، 22 ديسمبر 2023 - 11:43 ص

قفزت أسعار الذهب العالمية ، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب اليوم، لتسجل مستوى 2052 دولار، بعد إغلاق سابق عند 2045 دولار، متأثرة بصدور بيانات بشأن الاقتصاد الأمريكي.

فقد نما الاقتصاد الأمريكي بمعدل سنوي قدره 4.9% في الربع الثالث، وذلك وفقا للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للولايات المتحدة، بحسب التقدير النهائي لمكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي .

ولقد جاءت هذه القراءة أقل من تقدير المكتب السابق وتوقعات السوق البالغة 5.2 %، أيضا تأثرت أسعار الذهب العالمية بانخفاض مؤشر فيلادلفيا التصنيعي الأمريكي إلى سالب 10,5 في ديسمبر.

حيث انخفـض مؤشر فيلادلفيا التصنيعـي الصادر من من الفيدرالي الأمريكي إلى سالب 10,5 في ديسمبر من سالب 5,9 فـي نوفمبـر، حيـث جـاءت هـذه القراءة أسوأ من توقعات السوق البالغة سالب 3,3، وهو ما كان له تأثير على أسعار الذهب العالمية.

و تترقب أسواق الذهب اليوم الجمعة، صدور تقرير مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر نوفمبر، والذي يعد مقياس التضخم الأساسي المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي.

اقرأ أيضا|إنفوجراف| ننشر أسعار الذهب بمستهل تعاملات الجمعة 22 ديسمبر 2023

حيث تنتظر الأسواق المزيد من البيانات اقتصادية للحصول على إشارات حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وتختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة ، على أن تعاود التداول الإثنين المقبل عقب انتهاء عطلتها الأسبوعية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة