موضوعية
موضوعية


7 معلومات عن محطة قطارات الملك فؤاد.. هل تحولت لمكتب بريد؟| صور

نشوة حميدة

الجمعة، 22 ديسمبر 2023 - 10:14 م

افتتحت وزارة النقل هذا الأسبوع، محطة قطار الملك فؤاد التاريخية أو ما تُعرف باسم "المحطة الملكية" بمنطقة منشية فؤاد بكفر الشيخ بعد الانتهاء من أعمال رفع كفاءتها وتطويرها وترميمها. 

ونستعرض عددا من المعلومات عن المحطة، كالتالي.. 

1- تم تحويل المحطة لمكتب بريد لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية والمالية المتكاملة وخدمات مصر الرقمية للمواطنين. 

2- تم تطويرها بموجب بروتوكول تعاون الذي سبق وتم توقيعه بين وزارة النقل متمثله فى شركة ام او تى للاستثمار والتنمية الذراع الاستثمارى لوزارة النقل ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات متمثله فى الهيئة القومية للبريد المصرى والذي يتيح إستغلال 13 موقع ضمن أملاك الهيئة القومية لسكك حديد مصر. 

3- مكتب بريد محطة الملك فؤاد سيقدم خدمات مميزة لأهالي المحافظة. 

4- تم تطويرها وإعادة ترميم ورفع كفاءة محطة الملك فؤاد يأتي في إطار الخطة الشاملة لوزارة النقل لتطوير كافة محطات السكك الحديدية على مستوي الجمهورية، ومنها المحطات التى تدخل ضمن مبادرة "حياة كريمة". 

5- تم صيانة وترميم  قطار الملك فاروق، حيث أصبحت المحطة مزارا تاريخيا وسياحيا. 

6- تم وضع مخطط لإنشاء محلات تجارية ومباني إدارية وعيادات وصيدليات بالأراضي الملاصقة للمحطة وبنفس الطراز المعماري الخاص بها لخدمة أهالي مدينة كفر الشيخ وهي هدية من الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لأهالي كفر الشيخ. 

7- الترميم جاء كأحدث أساليب الاستدامة مع الحفاظ على تراثه المعمارى الفريد والهُوية المصرية" كمبنى أثري من طراز فريد وذلك  بالتعاون بين وزارة النقل والمحافظة ووزارة الآثار المصرية.
اقرأ أيضا | وزير الاتصالات يتفقد أعمال إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بكفر الشيخ

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة