صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غلق طرق وتحويلات مرورية.. اعرف الطرق البديلة في هذه المناطق

بوابة أخبار اليوم

السبت، 23 ديسمبر 2023 - 11:15 ص

تشهد محافظتي القاهرة والجيزة، إنشاء العديد من المشروعات، التي تهدف لإحداث سيولة مرورية، والاتقاء بمنظومة النقل، وتسيير الحركة والقضاء على الاختناقات والتكدسات، في حركة المركبات.

محور كمال عامر

قامت الشركة القائمة على أعمال محور الفريق كمال عامر بتنفيذ أعمال اختبار أحمال المحور بالاتجاه القادم من الطريق الدائرى «محور المنيب» اتجاه الطريق الدائرى «القوس الغربى» تحديداً المنطقة المحصورة بين شارع الأهرام ومحطة مترو فيصل.
 
وقامت إدارة مرور الجيزة، بتنفيذ غلق كلي بالاتجاه المذكور لمدة يومين على النحو التالى:
 
يوم الجمعة الموافق 22/12/2023 ابتداءً من الساعة 1 صباحاً وحتى الساعة 6 صباحاً.
 
يوم السبت الموافق 23/12/2023 ابتداءً من الساعة 1 صباحاً وحتى الساعة 5 صباحاً.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة القائمة على الأعمال باتخاذ ما يلزم نحو إرشاد قائدى المركبات بمحيط الأعمال وتيسير حركة المرور مع مراعاة التوقيتات المعلنة للانتهاء من الأعمال وعودة حركة المرور أعلى المحور لطبيعتها فور الانتهاء.

اقرأ أيضا| مرور الجيزة يغلق مطالع ومنازل كوبري 15 مايو وإجراء تحويلات مرورية

وقامت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع الشركة المنفذة بنشر اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية والكشافات والطواحين الضوئية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتعيين الخدمات المرورية لتسيير الحركة المرورية، وعقب انتهاء الأعمال صباح اليوم السبت، تم فتح الطريق مرة أخرى أمام حركة المركبات.

 كوبري 15

أجرت الإدارة العامة للمرور الجيزة، تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تطوير كوبري 15 مايو مع غلق مطالع ومنازل الكوبري امام حركة السيارات، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات لحين انتهاء أعمال التطوير فى المدة المحددة لها.
 
 وقامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك تزامناً مع تنفيد الأعمال الخاصة بمشروع توسعة وتطوير كوبرى 15 مايو، مما يستلزم الغلق الكلى لـ «مطالع ومنازل كوبرى 15 مايو»، وأجرت بعض التحويلات المرورية على النحو التالي:
 
- غلق كلى منزل كوبرى 15 مايو أمام مسجد المغفرة المؤدى إلى شارع كورنيش النيل بداية من صباح أمس الجمعة الموافق 22/12/2023 وحتى الساعة 12 ليلاً، واليوم السبت الموافق 23/12/2023 على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

وسيتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من ميدان لبنان وترغب بالسير اتجاه منزل كوبرى 15 مايو اتجاه شارع كورنيش النيل، تقوم باستكمال السير بالطريق السطحى لمحور 26 يوليو، ثم الدخول يميناً لشارع نادى الزمالك وصولاً لشارع جامعة الدول العربية، ثم الدوران والعودة مرة أخرى إتجاه ميدان سفينكس وشارع 26 يوليو وصولاً إلى شارع كورنيش النيل.
 
- غلق كلى لمنزل كوبرى 15 مايو المؤدى إلى شارع جامعة الدول العربية بداية من الساعة 12 صباح غد الأحد الموافق 24/12/2023 وحتى الساعة 12 ليلاً يوم الإثنين الموافق 25/12/2023 على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة، حيث سيتم تحويل حركة سير المركبات إلى المنزل المؤدى إلى شارع أحمد عرابى ثم الدوران والعودة مرة أخرى إتجاه ميدان سفينكس وصولاً إلى شارع جامعة الدول العربية.
 
- غلق جزئى أعلى كوبرى 15 مايو بالإتجاه القادم من محافظة القاهرة ومناطق الزمالك إتجاه ميدان لبنان بداية من الساعة 12 صباح يوم الثلاثاء الموافق 26/12/2023 وحتى الساعة 12 ليلاً يوم الخميس الموافق 28/12/2023 على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة ، حيث سيتم إستقطاع جزء من أعلى جسم الكوبرى بالإتجاه القادم من محافظة القاهرة ومناطق الزمالك إتجاه ميدان لبنان وترك عدد 3 حارة مرورية لحركة سير المركبات بذات الإتجاه .
 
- غلق كلى لمنزل كوبرى 15 مايو المؤدى إلى شارع أحمد عرابى بدايةً من الساعة 12 صباح يوم الجمعة الموافق 29/12/2023 وحتى الساعة 12 ليلاً يوم السبت الموافق 30/12/2023 على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة ، حيث سيتم تحويل حركة سير المركبات إلى المنزل الأول المؤدى إلى شارع 26 يوليو وصولاً إلى شارع أحمد عرابى .
 
- غلق كلى أعلى كوبرى 15 مايو بالإتجاه القادم من ميدان لبنان إتجاه محافظة القاهرة ومناطق الزمالك بداية من الساعة 1 صباح يوم الجمعة الموافق 29/12/2023 وحتى الساعة 10 صباحاً بذات اليوم ، سيتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من ميدان لبنان إتجاه محافظة القاهرة ومناطق الزمالك إلى المنزل المؤدى إلى شارع 26 يوليو أمام مسجد المغفرة والصعود مرة أخرى إلى كوبرى 15 مايو الكائن أيضاً أمام مسجد المغفرة عقب تجاوز منطقة الأعمال .

- غلق كلى لمطلع كوبرى 15 مايو أمام مسرح البالون إتجاه محافظة القاهرة ومناطق الزمالك بداية من الساعة 12 صباح يوم الثلاثاء الموافق 2/1/2024 على أن تكون مدة تنفيذ الأعمال على مدار 24 ساعة ، سيتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من ميدان سفينكس وشارع جامعة الدول العربية وترغب بالصعود أعلى كوبرى 15 مايو إتجاه مناطق الزمالك تقوم بإستكمال السير بالطريق السطحى لشارع 26 يوليو ثم الدخول يميناً بشارع كورنيش النيل ثم الدوران والعودة مرة أخرى إتجاه مطلع كوبرى 15 مايو إتجاه مناطق الزمالك .
 
 ومن جانبها قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

المتحف الكبير

قامت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بتنفيذ أعمال حفر وقطع عرضي لمد كابلات كهرباء جهد (66) لتحميل وتغذية محطة كهرباء محولات المنصورية الخاصة بالمتحف المصرى الكبير وتدعيم الشبكة القومية بمحيط منطقة ميدان الرماية.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بإجراء غلق جزئي بشارع الملك فيصل بالاتجاهين تحديدًا أمام محطة وقود توتال على أن تكون الأعمال علي مرحلتين بالتناوب في كل اتجاه دون تعطيل الحركة المرورية، وذلك لمدة (يومان) ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 2023/12/22 وحتى صباح يوم السبت الموافق 2023/12/23 على أن تكون الأعمال من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 5 صباحًا طوال فترة الأعمال دون تعطيل حركة المرور.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية الخاصه بالتحويلة المرورية المشار إليها وكذا وسائل الامن الصناعي من كشافات إضاءة والطواحين الضوئية والحواجز الفسفورية بمحيط منطقة الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم بالإضافة إلى أنه تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

المونوريل 

أجرت الإدارة العامة لمرور القاهرة تحويلات مرورية لتنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بمحطة 4 فى مشروع المونوريل بشارع ذاكر حسين.

وقامت الإدارة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنًا مع تنفيذ الأعمال الخاصة بمحطة 4 بمشروع المونوريل بشارع ذاكر حسين، مما يستلزم غلق كلى لمسطح كوبرى جيهان السادات.

ومن المقرر أن يكون تنفيذ تلك الأعمال لمدة 30 يومًا ليلاً ونهاراً اعتبارا من الساعة 12.05 صباح يوم الجمعة الموافق 22/12/2023، مما يستلزم إجراء تحويلات مرورية؛ للقادم من شارع ذاكر حسين تجاه شارع عبدالله العربى يسلك يميناً شارع بنى أمية فيساراً شارع أحمد فهيم تجاه شارع عبدالله العربي.

من جانبها، قامت الإدارة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة