البلوجر الكوميدي الشهير عبد الرحمن فلانتينو
البلوجر الكوميدي الشهير عبد الرحمن فلانتينو


طلب من متابعيه قبل موته بأيام الدعاء له l بور سعيد في حزن والسبب «فلانتينو»

أخبار الحوادث

السبت، 23 ديسمبر 2023 - 01:53 م

بور‭ ‬سعيد‭:‬أيمن‭ ‬عبد‭ ‬الهادي

شهدت محافظة بورسعيد حالة من الحزن الشديد لوفاة شاب عرف عنه خفة الدم، وكان يقدم محتوي مصور يسعد المتابعين، وذلك بعد إعلان خبر وفاته مصابًا بمرض خطير، مما جعل الآلاف من متابعيه يقدمون النعي على حساباته ولأسرته العزاء، لكن ما سر مرضه المفاجىء؟، ولماذا اختفى فترة طويلة قبل ظهوره الأخير؟، وكيف تعامل مع المرض الخبيث فى اخر ايام حياته؟، هذا ما سنكشفه من خلال السطور التالية.

"فلانتينو بورسعيد" شاب يدعي عبد الرحمن مرسي، يبلغ من العمر 30 عامًا، ويعيش وسط أسرة بسيطة في مدينة بورفؤاد، وهو وحيد والديه، انهي تعليمه قبل سنوات، وظل فترة طويلة يبحث عن مصدر للرزق، عمل في أماكن مختلفة وأعمال متنوعة، لكن كان دائما يطمح للأفضل.

بدأ فلانتينو حياته عامل دليفري يوصل طلبات الناس للمنازل، وفي هذا الوقت ترك بصمة جيدة في قلوب كل من تعامل معهم، حتي أنهم وصفة بالطيبة وحسن الخلق وبشاشة الوجه والأدب وغيرها من الصفات الحسنة، وذلك لأن فلانتينو كان من الشخصيات التي تحبها من النظرة الأولي لطيب نفسه وبساطة تعاملاته.

عمل فلانتينو بعد ذلك في عدة محال وأماكن للبيع والشراء، وعمل في المسرح، وكان خفيف الظل دائما فكاهي، حتي اهتدى سبيله أن ينشئ قناة علي اليوتيوب وأخري علي الفيس بوك وثالثة علي التك توك، وبالفعل دشن الصفحات والقناة، وبدأ في تقديم محتوي كوميدي، كان يمتاز ببساطته وعدم تصنعه.

قدم عبد الرحمن فلانتينو أعداد كبيرة جدا من المقاطع المصورة التي لم تكن تتجاوز الـ 30 ثانية، ويوجه من خلالها رسائل كوميدية ترسم بسمة علي وجوه الناس، بدأت شهرته من فيديو المرتب الشهير والذي كان أقل من 20 ثانية يسأل فيها الشخصية الأخري عن الراتب فيرد 3000 جنيه وفي العام القادم 5 آلاف فيرد فلانتينو، خلاص هعدي عليكم العام القادم، وغيرها من الفيديوهات الكوميدية التي ليس بها خروج عن الآداب العامة.

وحيد والديه

ظل فلانتينو يحاول جذب المتابعين من خلال الفيديوهات حتي قام ذات يوم بعمل فيديو يغني فيه للبطاطس قائلًا: «البطاطس البطاطس سخنة خالص سخنة خالص»، بصورة وجهه البسيطة، ليحقق الفيديو أكثر من 17 مليون مشاهدة، ويقوم أكثر من 2 مليون متابع باستخدام الصوت علي محتوى لهم، لتزيد شهرة فلانتينو بشكل كبير ويتابعه أكثر من 600 ألف شخص علي تيك توك، وتصل التفاعلات والمشاهدات علي حسابه للملايين.

كان فلانتينو واضحًا في فيديو علي "تيك توك" حينما كشف أنه انشأ حساباته من أجل الفلوس واسعاد الناس، ولم يحاول في أي وقت اصطناع شخصية مختلفة عنه، بل كان دائما يتحدث من القلب لذلك امتلك حب الناس، كما أنه كان بارعًا في تقليد شخصيات كرتونية للأطفال، مما جعل له قطاعا عريضا من المتابعين الصغار.

ورغم كل ما وصل اليه فلانتينو من شهرة لم يكن قد تغير فيه شيئا بل ظل الأقرب إلي زملائه وجيرانه وأهالي المدينة والمحافظة، وكان يفضل اصدقائه لخفة دمه أن يسافر معهم الرحلات، وكان له أكثر من محتوى كوميدي في خلال الرحلات أحدهم للأغاني وأخر لبيع غزل البنات وثالث لأغاني بورسعيدية شهيرة من التراث، وكان قبل أشهر من وفاته هو فاكهة الرحلة كما يقولون.

علي جانب حياة البلوجر الكوميدي الشهير عبد الرحمن فلانتينو كان وحيدا لأمه وأبيه الذين تجاوزا الخمسين من عمرهما واقتربا من الـ 60، وكان أبنًا مطيعا طامحا في أن يسعدهم، وكان ينتوي أن يذهب بهم لحج بيت الله عندما يعطيه الله، وكان بارا بهما يرعاهما ويساعدهما، ولم يتركهما يومًا أو يغضب أحد منهما.

الظهور الأخير

وفي فيديو قصير نشره عبدالرحمن مرسي يوم 24 نوفمبر الماضي، فاجأ جماهيره الذين تخطوا الـ 10 ملايين على موقع تيك توك قائلًا: "وحشتوني جدا، انا عارف اني مختفي من فترة لكن للاسف عرفت اني مصاب بـ ورم خبيث في اللسان والغدد اللمفاوية، وبكره داخل اعمل عملية استئصال للورم، كل اللي بطلبه منكم الدعاء ليا بالشفاء"، وبعد قرابة الاسبوعين من انتشار الفيديو، فارق فلانتينو الحياة تاركًا خلفه سمعة طيبة وحب كبير من متابعة؛ حيث اشتهر بمقاطع فيديو خفيفة الظل ولطيفة المحتوى، كما حصد الفيديو الذي طلب فيه الدعاء من متابعيه اكثر من نصف مليون مشاهدة، لتنهال عليه التعليقات المودعة للشاب المرح بدموع وكلمات تدمي القلوب.

علمت «أخبار الحوادث» تفاصيل كثيرة عن مرض البلوجر الشهير عبد الرحمن مرسي فلانتينو، وذلك من أحد أقرب اصدقائه، والذي أكد أن صديقه عبد الرحمن كان متدينًا لا يترك صلاة في موعدها، يؤمن بقضاء الله وقدره، مؤكدًا أن ذلك كان سببًا رئيسيًا على الا يعذبه الله وأن يخفف عنه صعوبة هذا المرض وعلاجه، وأن يختاره إلي جواره.

ويروي الصديق أنه فوجئ بفيديو فلانتينو والذي كان يعرف فيه الجمهور أنه اصيب بسرطان اللسان وعلي الفور اتصل به هاتفيا ولم يتركه حتي فارق الحياة، وأكد أنه منذ هذه اللحظة بدأت إجراءات الجراحة في منظومة التأمين الصحي الشامل، إلا أن الاجراءات والوقت لم يكن في صالح الحالة، وكان وقتها للمرة الأولى يقدم فلانتينو محتوي حزين يتنبأ خلاله بالموت، لذلك قرر الأصدقاء أن تتم العملية خارج محافظة بورسعيد في إحدي المستشفيات الخاصة.

ظهر فلانتينو في الفيديو الأخير يطلب من المتابعين الدعاء ولم يستخدم شهرته لتحقيق فائدة مادية من المرض بل طلب فقط الدعاء، وأعلن أنه سوف يكون محاربًا لهذا المرض بالأمل والابتسامة، وأنه سوف يهزم السرطان، والتقط صورًا تذكارية أمام المستشفي قبل العملية وهو يرفع علامة النصر علي السرطان، ولكن لم يعلم أن نهاية حياته تقترب وأن الموت لن يتركه.

أجري عبد الرحمن مرسي فلانتينو جراحة استئصال الورم من اللسان والغدد الليمفاوية، وخرج من العملية الجراحية، وظل 10 أيام بالمستشفي حتي فاضت روحه إلي بارئها، متأثرًا باصابته بسرطان اللسان النادر، لتتحول مواقع التواصل الاجتماعي إلي دفتر عزاء كبير وتتداول الفيديوهات بشكل كبير، ويحقق محتواه أكبر رقم في تاريخه بعد وفاته.

جاء فلانتينو في صندوق من الالومنيوم في سيارة نقل المحتوي وكان هناك عشرات الشباب ينتظرون وصوله، وحملوه علي الأعناق وأدوا عليه صلاة الجنازة بمسجد الكبير المتعال عقب صلاة العشاء، وتم إيداع جثمانه بمقابر الأسرة بمقابر أبو عوف الجديدة باب 3، وانتهت إلي هذه اللحظة قصة فلانتينو ملك الكوميديا صاحب تريند البطاطس سخنة خالص.

 

إقرأ أيضاً : أين اختبأ كروان مشاكل قبل القبض عليه؟

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة