محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

إبادة جماعية «2»

محمد حسن البنا

الأحد، 24 ديسمبر 2023 - 07:48 م

تعهدت إسرائيل بتدمير القدرات العسكرية لحماس . ومرت 3 أشهر على حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطينى دون أن تختفى حماس . ولم تنجح إسرائيل فى تحرير رهائنها لدى حماس إلا بمفاوضات قادتها مصر وقطر . اذن نحن أمام مخطط آخر تسعى إليه إسرائيل وأمريكا ، هو تصفية القضية الفلسطينية ، وإبادة شعب فلسطين ، تحت وهم فى مخيلة قادة إسرائيل بالقضاء على حماس . لقد شاهد العالم فشل السفاح نتنياهو فى مواجهة المقاتل الفلسطينى الصلد ، صاحب الأرض . إذن الحل فى وقف الحملة الإسرائيلية المسعورة على الشعب الفلسطينى ، والجلوس على مائدة المفاضات التى دعت إليها مصر .

الحل لإسرائيل فى السلام ، وليس فى العدوان الهمجى الأحمق . وعلى أمريكا أن تعى أن الحرب لا تجر إلا حروبا متتالية وسعارا لا ينتهى !. لقد فشلت الدول الكبرى ومنظمة الأمم المتحدة فى تحقيق السلام العادل على مدى سنوات مما ساعد فى استفحال إسرائيل فى المنطقة.


للأسف الإدارة الأمريكية ساعدت إسرائيل على تدمير أكثر من ثلثى المبانى فى شمالى غزة وربع المبانى فى المنطقة الجنوبية من خان يونس ، وفقا لتحليل بيانات القمر الاصطناعى (كوبرنيكوس سنتينل-1) والذى أجراه كورى شير، من مركز الدراسات العليا فى جامعة  نيويورك ، وجامون فان دن هوك، من جامعة ولاية أوريغون. والاثنان خبيران فى رسم خرائط الأضرار أثناء الحرب. ونسبة المبانى المتضررة فى منطقة خان يونس تضاعفت تقريبا خلال الأسبوعين الأولين فقط من الهجوم الإسرائيلي.

يشمل ذلك عشرات الآلاف من المنازل بالإضافة إلى المدارس والمستشفيات والمساجد والمتاجر وقال مراقبو الأمم المتحدة إن نحو 70 بالمئة من المبانى المدرسية فى أنحاء غزة تعرضت لأضرار، وكان ما لا يقل عن 56 مدرسة متضررة بمثابة ملاجئ للمدنيين النازحين. ويقول المراقبون إن الغارات الإسرائيلية دمرت 110 مساجد و3 كنائس.
اذن ليس أمامنا إلا دعوة العقلاء إلى سلام يعم المنطقة ويحقق للشعب الفلسطينى حقه بإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشرقية .
دعاء: اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والإكرام.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة