ميمي شكيب وسراج منير
ميمي شكيب وسراج منير


في ذكرى ميلاد «ميمي شكيب».. سر زواجها من سراج منير 

ياسر ربيع

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 - 10:14 ص

يحل اليوم الاثنبن الموافق 25 ديسمبر، ذكرى ميلاد الفنانة ميمي شكيب، التي قدمت العديد من الأعمال المهمة وتركت بصمة كبيرة مع جمهورها.

نشأة ميمي شكيب 

ولدت ميمى شكيب فى القاهرة وكان بداية مشوارها الفنى مع فرقة نجيب الريحانى حيث تتلمذت على يد نجيب الريحانى، وشاركت فى العديد من مسرحيات الفرقة وكان من أشهرها مسرحية الدلوعة، تميز أدائها بالتنوع الكبير، فقدمت أدوار السيدة الارستقراطية و الراقصة فى الريف.

قصة زواج ميمي شكيب من سراج منير

تزوجت ميمي شكيب من الممثل سراج منير عام 1942، واستمر زواجهما قائما حتى رحل الفنان سراج منير عن الحياة عام 1957.

وقد اعتبر هذا الزواج فى وقته أحد أقوى الارتباطات الفنية حيث كان زواجا مبنيا على التفاهم والحب والاحترام فى تلك الفترة وخاصة أنه استطاع التغلب على العديد من الصعاب التى واجهت الزوجين وأهم هذه الصعاب ماتردد بقوة عن المعاناة الكبيرة التى عاشها سراج منير لفترة طويلة محاولا إقناع أسرة ميمى شكيب التى كانت رافضة إتمام هذا الزواج بشدة .

ومن أشهر الأفلام التى جمعت بينهما وكانا فى معظمها يجسدان دور الحبيبين أو الزوجين، منها "الحل الاأخير" عام 1937 و"بيومى أفندى" عام 1949 و"نشالة هانم" عام 1953 و"ابن ذوات" و"كلمة الحق" عام 1953.

ولم ترد أية أخبار عن زواج الفنانة ميمى شكيب بعد وفاة الفنان سراج منير طوال حياتها وحتى وفاتها بعده بحوالى عشرين سنة عام 1982.

مشوار ميمي شكيب الفني 

بدأت ميمى شكيب مشوارها السينمائى فى عام 1934 بدور صغير فى فيلم "ابن الشعب" ثم فيلم "الحل الأخير" فى العام التالى وتتالت بعد ذلك أدوارها، واستمرت ميمى شكيب فى القيام بأدوارها التى اشتهرت بها فى السينما حتى عام 1983 وكان آخر أفلامها طائر على الطريق وحدوتة مصرية ثم الذئاب عام 1983 حيث وافتها المنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة