صورة موضوعية
صورة موضوعية


أبرزهم البلعوطي وشحاتة وصابر| القروض تحل أزمة الميركاتو الشتوي في الزمالك

أحمد حسن- منتصر الرفاعي

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 - 11:15 ص

بدأ مسئولو نادي الزمالك التحرك لحسم الصفقات الجديدة المطلوبة في فترة الانتقالات الشتوية لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، تمهيدا لاستكمال مشواره في المواجهات المحلية والقارية. 

ويستعد الزمالك في الأيام المقبلة لحل أزمة منع الانتدابات الشتوية ورفع إيقاف القيد عن الفريق بعد تسوية الكثير من المديونيات المالية يتصدرها المديونية الخاصة بنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي في الفترة الأخيرة.

◄ اقرأ أيضًا | فتوح يكشف أسباب تأخره في الظهور والاعتذار لجماهير الزمالك.. فيديو

وعلمت «أخبار الرياضة» إن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب يسعى للحصول على قرضين من بنكين، الأول بـ100 مليون جنيه، والثاني بـ70 مليون جنيه، ليكون المجموع 170 مليون جنيه من أجل إنهاء الأزمات المالية حاليا، وابرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة. 

فى الوقت ذاته شهدت الساعات الأخيرة طرح مسئولو الزمالك أكثر من سيناريو فى مفاوضات ضم لاعبين جدد إلى صفوفه تصدرها اللجوء إلى سلاح المقايضة فى محاولة لحسم المفاوضات بنجاح لصالحه وتقليل التكلفة المالية المطلوبة في صفقات شراء لاعبين آخرين فى فترة الانتقالات المقبلة.

وبدأ مسئولو الزمالك مفاوضات مع نظرائهم بنادى بيراميدز لشراء الثنائى محمد رضا بوبو صانع الألعاب ومحمود صابر محور الارتكاز المعار إلى صفوف زد نظير مقابل مالي مع التخلي عن الثنائى محمد صبحي حارس المرمى المعروض للبيع وعبدالله جمعة الجناح الأيسر فى الشتاء.

فى الوقت نفسه لجأ الزمالك لنفس السيناريو فى مفاوضات له مع الطلائع حيث عرض رحيل لاعبين عن صفوفه مقابل ضم محمد شحاتة وشيكا ثنائى الوسط المطلوبين أيضا فى صفوف الأبيض خلال الميركاتو المقبل من جانب الجهاز الفنى لتعزيز مركز لاعب الوسط المدافع.

وفى الإطار ذاته شهدت كواليس الزمالك إجراء مفاوضات مكثفة مع إدارة نادي البنك الأهلي لاستعادة خدمات مهاجمه المعار أسامة فيصل مقابل إعارة ناصر منسي مهاجم الزمالك إلى البنك في الميركاتو الشتوي في ظل رغبة الجهاز الفنى فى استعادة خدمات أسامة فيصل أيضا.

ويدور في السياق ذاته مفاوضات مع إنبى تمثلت فى طلب استقدام حارس مرماه عبدالعزيز البلعوطى مقابل التخلى عن لاعب مثل مصطفى الزناري قلب الدفاع المعروض للبيع فى حال توصل انبي لاتفاق مع الزنارى على الانتقال إلى صفوفه فى المستقبل خاصة فى ظل الاستقرار على البلعوطى ليكون بديل محمد صبحى المعروض للبيع.

ولايزال مسئولو الزمالك يبحثون فى نفس الوقت عن صفقة أخرى فى مركز رأس الحربة الصريح وتجرى متابعة لأكثر من لاعب محترف أجنبى فى محاولة لاستقدام لاعب سوبر لحل أزمة التهديف التى يمر بها هجوم الزمالك وظهرت واضحة فى الموسم الجارى حيث تلقى النادى ترشيحات كثيرة فى الأيام الأخيرة للاعبين مهاجمين أفارقة.. ويترقب مسئولو الزمالك تحديد نادى فيوتشر لمطالبة الأخيرة بشأن التخلى عن الثنائى عمر كمال عبدالواحد وناصر ماهر المطلوبين من جانب إدارة الزمالك لدعم صفوف الفريق ولكن لا يزال المقابل المالي الضخم المطلوب سابقا من جانب فيوتشر يمثل عقبة دون التعاقد معهما فى فترة الانتقالات الشتوية خاصة ناصر ماهر الذي يسعى فيوتشر لتسويقه فى الميركاتو الشتوي مقابل 50 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة