صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لخسارة الوزن.. فواكه شتوية يجب وضعها في نظامك الغذائي

سارة شعبان

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 - 01:48 م

في هذا الوقت من العام، تزداد حالات الاستنشاق والسعال ونزلات البرد. ليس هذا فحسب، بل في فصل الشتاء، تعاني العظام والمفاصل من الأوجاع والآلام، وقد يكون من الصعب التركيز على خطة فقدان الوزن في مثل هذه الحالة. ومع ذلك، يمكنك تعديل نظامك الغذائي وإدراج بعض الفواكه الشتوية في روتينك اليومي لإنقاص الوزن والحفاظ على مستوى عالٍ من الطاقة.

وبحسب ما ذكره موقع news18، إليك بعض الفواكه الشتوية لخسارة الوزن والهضم:

اقرأ أيضا: خبيرة تغذية: غير مسموح بتناول اليوسفي لمرضى القولون العصبي

البرتقال

يعد البرتقال مصدرًا ممتازًا لفيتامين C وهو مثالي لإدراجه في نظام التخلص من السموم الذي يساعد أيضًا في إنقاص الوزن، وتحتوي الفاكهة على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم والمعادن بينما تكون منخفضة في السعرات الحرارية، ويساعد محتواه العالي من الألياف على الهضم ويبقيك ممتلئًا لفترة أطول.

الرمان

يحتوي الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمعادن والألياف ومنخفض السعرات الحرارية، وتعد هذه الفاكهة اللذيذة خيارًا رائعًا لتناول وجبة خفيفة قبل أو بعد التمرين. يتم تقليل الدهون الثلاثية، وهي نوع من الدهون، بواسطة الفاكهة.

التفاح

التفاح من الفواكه المتنوعة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ويمكن أن يساعد في عملية الهضم والشعور بالشبع، كما أنها خيار رائع للوجبات الخفيفة للأشخاص الذين يراقبون وزنهم بسبب حلاوتها المتأصلة، والتي ترضي الرغبة الشديدة. للحصول على وجبة خفيفة مشبعة، قم بخلطها في سلطتك، أو وضعها في عصير الفاكهة، أو تناولها مع زبدة الفول السوداني.

الكيوي

الكيوي هو طعام غني بالعناصر الغذائية وهو منخفض السعرات الحرارية وغني بفيتامين C وفيتامين K والألياف الغذائية. يمنح لحمها الأخضر النابض بالحياة السلطات والوجبات الخفيفة نكهة قوية دون التضحية بالقيمة الغذائية.

الجوافة

يساعد المحتوى العالي من البروتين والألياف في الجوافة على الحفاظ على الشبع وتثبيط الإفراط في تناول الطعام، وتعتبر الجوافة الناضجة التي تحتوي على الحد الأدنى من السكر هي ثمار رائعة للمساعدة في تقليل الوزن.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة