جانب من القافلة
جانب من القافلة


قافلة طبية تنموية من جامعة الزقازيق لعلاج المواطنين مجانا بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 - 02:20 م

أطلقت جامعة الزقازيق، قافلة طبية تنموية شاملة إلى قرية نزلة العزازي مركز أبوحماد؛ لعلاج المواطنين مجانا؛  في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة». 

وأكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالي المناطق الأكثر احتياجًا في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة. 

اقرأ أيضا| بتكلفة 240مليون جنيه.. تشغيل نفق عرابي للسيارات بمدينة الزقازيق 

قامت القافلة بالكشف على ٧٧٥ مواطنا من أهالي القرية وصرف العلاج مجانا وتحويل ٦ حالات إلى مستفيات جامعة الزقازيق لإجراء الجراحات اللازمة لهم.

كما قامت كلية الصيدلة بتوزيع الأدوية على المرضى بالمجان وشرح كيفية أخذ جرعات العلاج وذلك تحت رعاية د.أمل الجندي عميد الكلية، ود. نهله يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما قامت القافلة بتقديم برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قام أطباء طب الأسرة بإلقاء ندوة توعوية عن أمراض السكر والضغط وكيفية التعامل مع المرض وطرق التغذية السليمة لمريض السكر والضغط، كما قامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة، وقام الفريق المرافق لها بالكشف على سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

كما قامت القافلة بالتنسيق مع  مديرية الطب البيطري بالشرقية للكشف على الحيوانات وتقديم جرعات العلاج والتطعيمات اللازمة لهم وكذلك تجريع ورش الحيوانات ، بالإضافة إلى مشاركة كلية التربية النوعية بعقد ورشة عمل عن صناعه الاكسسوار وطرق الاستفادة من بقايا الأقمشة القديمة وإعادة تدويرها.

كما قامت القافلة بالتنسيق مع  مديرية الأوقاف بإرسال واعظ ديني وإلقاء ندوة توعوية بعنوان «وتعاونوا على البر والتقوى»، وقاموا بالرد خلالها على العديد من الأسئلة، وعقدت كلية الزراعة ندوة عن التكامل الغذائى لأطفال المدارس وتنويع عناصر الغذاء المختلفة اللازمة لنمو الأطفال.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة