شريف عرفة وعادل إمام
شريف عرفة وعادل إمام


في ذكرى ميلاد شريف عرفة.. لقب بـ«مخرج الزعيم» لهذا السبب

ياسر ربيع

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 - 03:34 م

يحتفل اليوم المخرج شريف عرفة بعيد ميلاده الـ 62، فهو من مواليد 25 ديسمبر عام 1960، والذي يعد من أهم المخرجين في تاريخ السينما المصرية، نظرًا للنجاحات التي حققها في مسيرته السينمائية على مدار مشواره الطويل.

بدايتة الفنية 

كانت بدايته السينمائية عام 1987 بإخراج فيلم الأقزام قادمون من تأليف ماهر عواد، بعدها قدم فيلم الدرجة الثالثة مع النجمة سعاد حسني والنجم أحمد زكي والذي لم يلق نجاحاً جماهيرياً عند عرضه.

أخرج شريف عرفة العديد من الأفلام السينمائية المهمة في تاريخ السينما المصرية مثل طيور الظلام والناظر ومافيا وحليم.

لماذا لقب شريف عرفة بـ«مخرج الزعيم»

لقب شريف عرفة بمخرج «الزعيم»، حيث قام بإخراج عدد كبير من الأفلام الناجحة للفنان الكبير عادل إمام مثل طيور الظلام، الإرهاب والكباب، النوم في العسل، المنسي، اللعب مع الكبار، وغيرها.

عادل إمام يشيد بـشريف عرفة في بدياته

وقال الزعيم عادل إمام في تصريحات تلفزيونية له عن المخرج شريف عرفة: رفضت فيلم لشريف عرفة قبل كده ولما جالي السيناريو قريته قلت أنا مش هعمل الفيلم ده وقولت للمنتج الفيلم كان صديقي يعني فقلتله بلاش تعمل الفيلم ده عشان هيخسرك وبعدها شوفت الفيلم ده في فيديو كان إخراج أستاذ شريف عرفة واتفرجت لقيت حاجة مختلفة وريتم مختلف وشغل غير اللي قريته على الورق وعامل ريتم للموضوع وشغل جميل جدا يدل على موهبته الحقيقة اللي انا حسيت بيها واقتنعت جدا بيها وبعدها كلمني وحيد حامد علشان فيلم اللعب مع الكبار وكان بيقولي في مخرج جديد كده حسيت أنه هيقولي شريف عرفة وبالفعل أول ما قالي إنه من إخراج أستاذ شريف قلتله أنا موافق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة