الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي


الجيش الأمريكي يختبر أول اتصال لاسلكي كمي طويل المدى في العالم

ناريمان محمد

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 - 04:10 م

اختبر الجيش الأمريكي ما يُقال إنه أول نظام اتصالات راديوي طويل المدى في العالم يستخدم جهاز استقبال كمي ذري.

تعمل هذه القدرة، التي طورتها شركة Rydberg Technologies، على تعزيز شكل جديد من الكشف عن الراديو الذري لحماية الاتصالات الحساسة من المتسللين.

اقرأ أيضاً|بقيمة 389 مليون دولار.. تطوير طائرة MQ بدون طيار

ويستخدم مستشعرًا كميًا أكثر حساسية بكثير للتغيرات الصغيرة جدًا في المجالات الكهرومغناطيسية، مما يسمح باكتشاف مجموعة متنوعة من الأطوال الموجية أكثر من الهوائي التقليدي.

ويقال إن النظام يستخدم القليل من الطاقة وأقل حساسية للاضطراب الكهرومغناطيسي.

خلال تجربة أجريت في حدث تجريبي ميداني سنوي، أظهر جهاز الاستقبال الذري Rydberg حساسية "غير عادية" عبر نطاقات التردد العالي والتردد الفائق، مما يتيح الاتصال عبر الهواء عبر مسافات طويلة.

أظهر جهاز الاستقبال أيضًا انتقائية للإشارة وحصانة ضد التداخل غير المرغوب فيه، خاصة في البيئات الكهرومغناطيسية المتنازع عليها.

 
ويأتي اختبار نظام الاتصالات الراديوية الكمومية في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة للدور الكبير المتوقع للطيف الكهرومغناطيسي في الحروب المستقبلية.

وبصرف النظر عن تمكين الاتصال بعيد المدى، يمكن أن يسمح المستشعر الكمي للوحدات العسكرية باكتشاف الطائرات بدون طيار أو الجنود الذين يستخدمون معدات اتصالات عالية التقنية.

ويمكن أن يساعد أيضًا في اكتشاف طرق جديدة للتواصل بين الطائرات بدون طيار والطائرات والسفن وسط التداخل الكهرومغناطيسي الشديد.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة