برامج ترفيهية للكريسماس
برامج ترفيهية للكريسماس


ومجسمات مضيئة و تشديدات أمنية

منتجعات جنوب سيناء تستعد للكريسماس ببرامج ترفيهية بمشاركة السياح

علي الشافعي

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 - 07:51 م

استعدت محافظة جنوب سيناء لاستقبال الكريسماس، باتخاذ إجراءات أمنية مشددة، و إضاءة الميادين ومداخل المنتجعات السياحية، ووضع أشجار الكريسماس، وبابا نويل في صالات الاستقبال،  إضافة إلى إعداد برامج ترفيهية غنائية استعراضية متنوعة لجذب أكبر عدد من السائحين.

اقرأ أيضا | ليـالي الكريسماس| «أنوار الميلاد» تزين المناطق السياحية.. وارتفاع نسب إشغالات الفنادق

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مظاهر البهجة تسيطر على المنتجعات السياحية، وأنوار الكريسماس التي تتمثل في المجسمات المضيئة المختلفة  مثل بابا نويل، وشجرة الكريسماس، وأشكال الطيور، والحيوانات، تزين كافة  المنتجعات السياحية، مشيرا الي ان  المحافظة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة باحتفالات الكريسماس، من خلال التنسيق مع كافة المنتجعات السياحية لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية بتشغيل أجهزة الكشف عند بوابة الدخول المنتجع.


واوضح المحافظ  أنه جرى تشديد الاجراءات الأمنية على طول الطرق المؤدية للمحافظة بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي وحتى مدينة طابا، والتي تمثلت في تكثيف الارتكازات الأمنية، وتفعيل كاميرات المراقبة، وتفتيش القادمين والخارجين من المحافظة، وتأمين الدروب والمدقات الجبلية المختلفة لمنع تسلل أي من العناصر الإجرامية.


أكد انه جاري تكثيف حملات النظافة في كافة القطاعات السياحية لتظهر بالمظهر الحضاري اللائق بها، بجانب اعداد البرنامج السياحي السنوي الخاص بقطاع سهو سكوير الذي يحرص على تقديم فقرات ترفيهية مبهجة مثل " موكب الثلاث ملوك" الذي يوزع  خلاله  بابا نويل الهدايا على السائحين في ساحات القطاع، و الفقرات الترفيهية الخاصة بالأطفال، وبرنامج قطار المفاجات الاستعراضي الغنائي، مما يجعل السائحين يشعرون بالبهجة والاستمتاع خلال تواجدهم بمدينة شرم الشيخ.


من جانبه أكد احمد علي مدير بأحد المنتجعات السياحية بشرم الشيخ أن نسبة الإشغالات  في بعض الفنادق تصل الي ٩٠% خلال الفترة المقبلة نتيجة للإقبال على الحجز وإن مدينة شرم الشيخ تلألأت بالأنوار استعدادًا لاستقبال العام الجديد، وتم وضع مُجسمات شجرة عيد الميلاد وبابا نويل على واجهات وطرقات القرى والمنتجعات السياحية، والمجسمات المضيئة، إضافة  إلى أنه جرى إعداد برامج سياحية علي أعلى مستوى تتصمن الحفلات الاستعراضية والغنائية، بجانب الرحلات البحرية، والسفاري التي يعشقها السائحين.


وأكد أن المنتجعات السياحية تشهد إقبال سياحي من مختلف جنسيات العالم، لكون السائحين يحرصون على قضاء الكريسماس في منتجعات خليج العقبة بجنوب سيناء، لأنها تتمتع بأجواء دافئة، ومناظر طبيعية خلابة، بجانب تنوع المقاصد السياحية بها التي تتناسب مع كافة الأذواق.
 
اضاف أحمد مجدي طلاله المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء السياحة للإبداع والتدريب والتطوير شرم الشيخ 
إنطلاق فعاليات الإحتفالات بأعياد الكريسماس بميادين وشوارع والمنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ وسط أجواء تملاها البهجة من السياح المشاركين بالإحتفال حيث قامت أغلب فنادق المدينة بالتجهيز للإحتفال وإستقبال السياح لقاعات الإحتفال والتي سوف تستمر للساعات الأولى من الصباح.
 
وقال سمير رشوان مدير إحدى المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ قمنا بالتجهيز مسبقا بقاعة كبيره للإحتفال وقمنا بدعوة كل نزلاء المنتجع لمشاركة مظاهر الإحتفال بالكريسماس بإقامه حفل ترفيهي للأطفال على شاطئ البحر يصاحبهم بابا نويل لتوزيع هدايا على الأطفال النزلاء.

منتجعات جنوب سيناء تستعد للكريسماس

منتجعات جنوب سيناء تستعد للكريسماس

منتجعات جنوب سيناء تستعد للكريسماس

منتجعات جنوب سيناء تستعد للكريسماس

منتجعات جنوب سيناء تستعد للكريسماس

منتجعات جنوب سيناء تستعد للكريسماس

منتجعات جنوب سيناء تستعد للكريسماس

منتجعات جنوب سيناء تستعد للكريسماس

منتجعات جنوب سيناء تستعد للكريسماس

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة