جانب من المباراة
جانب من المباراة


شوط أول سلبي بين الأهلي وسيراميكا في كأس السوبر

حسام عبدالعظيم

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 - 07:51 م

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة  فريقي النادي الأهلي وسيراميكا بالتعادل السلبي في المباراة  المقامة بينهما  على ملعب محمد بن زايد ضمن منافسات نصف نهائي بطولة السوبر بنظامها الجديد الذي يشهد مشاركة أربع فرق لأول مرة في تاريخ البطولة.

وبدأ النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول.
خط الوسط: عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور.
خط الهجوم: طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو وكريم فؤاد.

وبدأ نادي سيراميكا بقيادة أيمن الرمادي المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد بسام 
خط الدفاع: محمد شكري  - احمد رمضان بيكهام - رجب نبيل - أحمد هاني. 
خط الوسط: محمد إبراهيم - أحمد القندوسي - محمد عادل - محمد عنتر - محمود زلاكة.
خط الهجوم:  احمد ياسر ريان.

السوبر المصري| الشناوي يغادر مباراة سيراميكا للإصابة ومصطفى شوبير يشارك

يجلس على مقاعد البدلاء كلا من: علي الجابري - چاستيس ارثر - خالد صبحي - عبد الرحمن بودي - محمد توني - احمدالقرموطي- صامويل امادي - چون ايبوكا  - رشيد أحمد.

وتقام بطولة دوري السوبر بمشاركة أربع فرق وهم  النادي الأهلى بطل الدوري وسيراميكا بطل كأس الرابطة،و بيراميدز وصيف الدوري و مودرن فيوتشر رابع الدوري.

الفائز من مباراة الأهلى وسيراميكا سيواجه مودرن فيوتشر  في نهائى بطولة السوبر، فيما يلعب الخاسر  مع نادي بيراميدز  لتحديد المركزين الثالث والرابع.

تأهل فريق مودرن فيوتشر لنهائي كأس السوبر المصري بعد الفوز على  بيراميدز بنتيجة 14- 13 بركلات الترجيح خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الرياضي في نصف نهائي كأس السوبر

يسعى النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني لتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية من أجل حصد البطولة.

عقد مارسيل كولر محاضرة فنية مع اللاعبين أوضح خلالها بعض نقاط القوة والضعف لدى المنافس بالإضافة لشرح بعض الجمل التكتيكية والخططية، كنا طالب اللاعبين بضرورة التركيز وبذل  أقصى ما لديهم من منطلق المسئولية التي ‏تقع على عاتقهم، وسيكونون في كامل تركيزهم غدًا.

وعمل كولر على تصحيح أخطاء الفريق خلال الفترة الماضية بدءا من أزمة إهدار الفرص وإضاعة أهداف سهلة أمام مرمى الخصم، وكذلك استغلال الكرات الثابتة والعرضيات التي تصل المهاجمين.

وشدد كولر على اللاعبين بضرورة الالتزام واستغلال الفرص المتاحة ومحاولة التسجيل مبكرا، والضغط المتقدم على المنافس وعدم السماح له بامتلاك الكرة، كما شدد على اللاعبين بأنه لا يوجد مجال للتهاون أو تقديم أعذار أو الشكوى لأي سبب، مؤكدا أن بطولة السوبر  مهمة ولابد من الفوز باللقب.

وأكد كولر على بضرورة غلق صفحة كأس العالم للأندية والتركيز ببطولة السوبر من أجل حصدها والتتويج بها بالإضافة لاحترام المنافس موضحا أن فريق سيراميكا محترم ويقدم كرة جميلة، ونحتاج أن نكون ذهنيًّا وبدنيًّا في أعلى ‏مستوى لمواجهتهم. 

وفي المقابل يسعى نادي سيراميكا بقيادة أيمن الرمادي المدير الفني لتحقيق المفاجأة واقصاء النادي الأهلي.

وطالب المدير الفني لاعبيه بالتركيز واللعب بقوة واقتناص المباراة مبكرا عن طريق تسجيل الأهداف وعدم السماح للخصم بالدخول في أجواء المباراة.

كذلك شدد المدير الفني على اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب الخططية والنواحي التكتيكية والضغط على دفاعات الخصم وتشديد الرقابة على مهاجمي الأهلي. 

وكان الأهلي قد أنهى مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية بتحقيق الميدالية البرونزية بعد الفوز على أوراوا الياباني بنتيجة 4-2، التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل الرياضي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

حكم مباراة الأهلي وسيراميكا
واسندت لجنة الحكام مباراة الأهلي و سيراميكا للحكم محمد معروف، ويعاونه المساعدان سامي هلهل وسمير جمال، والحكم الرابع محمود البنا، بينما سيتواجد طارق مجدي كحكم فيديو مساعد "VAR" ويعاونه محمود أبو الرجال، إلى جانب حكم الـ VAR الاحتياطي هاني عبد الفتاح
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة