كيفية وضع الثلج على إصابة طفلك بشكل صحيح
كيفية وضع الثلج على إصابة طفلك بشكل صحيح


لتهدئة الالتهابات.. كيفية وضع الثلج على إصابة طفلك بشكل صحيح

سارة شعبان

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 - 11:40 ص

بالنسبة للأطفال دون سن 12 عامًا، لا يُسمح باستخدام المسكنات المضادة للالتهابات وكريمات تخفيف الألم، بغض النظر عن الإصابة، ومع ذلك يمكن أن تكون العبوات الساخنة والثلج حلفاء موثوقين لك، ولكن معرفة متى وكيف تستخدمها هو المفتاح، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

ولنفترض أن طفلك تعرض لإصابة مفاجئة، مثل التواء في الكاحل أو خدش سيئ، فقم بوضع الثلج بشكل صحيح، فبرودته تقلل من تدفق الدم، مما يقلل الالتهاب والتورم - وهو بالضبط ما تحتاجه لتلك الإصابات الجديدة.

إليك كيفية وضع الثلج بشكل صحيح:

لا تدع الثلج يلمس جلد طفلك مباشرة، ولف العبوة بمنشفة رقيقة أو قطعة قماش لتجنب التسبب في حروق الجليد، واحتفظ بالثلج لمدة 5-10 دقائق في كل مرة، وكرر ذلك 3-4 مرات يوميًا، وفكر في الأمر على أنه يمنح إصاباتهم فترة راحة من التهدئة.

وإذا كانت الإصابة ناتجة عن نزيف أو جرح مفتوح، فانتظر حتى يتوقف النزيف قبل وضع كيس الثلج، لا ترغب في حبس البكتيريا تحت الكمادة الباردة.

الدفء للعضلات المتعبة الآن، تخيل أن طفلك يشكو من تصلب العضلات أو الألم المستمر بسبب اللعب بقوة، فقم بعمل الكمادة الساخنة للإنقاذ، على عكس الثلج، تزيد الحرارة من تدفق الدم إلى المنطقة، مما يخفف من توتر العضلات ويعزز الشفاء، و لكن تذكر أن الحرارة ليست صديقتك للإصابات الحادة

وقم دائمًا بالإشراف على طفلك أثناء جلسات العلاج الساخنة والباردة، وإذا استمر الألم أو تفاقم، فإن استشارة الطبيب هي دائمًا أفضل حل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة