وزير التموين
وزير التموين


«التموين» تعقد ثاني اجتماعاتها بشأن مشروع ورشتي غداً

عبير حمدي

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 - 05:09 م

‎أكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام أنه سيتم غداً الأربعاء الموافق 27 ديسمبر، عقد ثاني إجتماعات مصلحة دمغ المصوغات والموازين  بشأن مشروع ورشتي.


وذلك في إطار توجيهات  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بشأندعم المشروعات المتوسطة والصغيرة بوزارة التموين ومنها مشروع ورشتي لدعم وتنمية ورش المشغولات الذهبية والفضية.


ويعقد الاجتماع الثاني بشأن مشروع ورشتي، بحضورا للواء احمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، والدكتور ناجي فرج مستشار الوزير للذهب وممثلي البنك الزراعي المصري مع أصحاب ورش الذهب والمصوغات.

اقرأ أيضا وزير التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن

وذلك في إطار سلسلة الاجتماعات التي تم الإعلان عنها في إطار بروتوكول "ورشتي" والذي تم توقيعه بداية الشهر الجاري بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين والبنك الزراعي المصري بهدف تمويل 250 ورشة ذهب وفضة بحد أقصى مليون جنيه.

يشار إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت الشهر الجاري عن مشروع «ورشتي» لدعم ورش ومصانع المشغولات الذهبية، بالتعاون مع البنك الزراعي المصري، والذي يهدف المشروع إلى دعم وتنمية وزيادة حجم أعمال ورش المشغولات الذهبية، والحفاظ على العمالة الفنية الماهرة بها، وخلق فرص عمل للشباب.

وأضاف كمال أن المشروع في مرحلته الاولي يستهدف 50 ورشة ذهب وفضة في منطقة الجمالية بالقاهرة، لافتا إلي أنه يأتي في إطار جهود الدولة لدعم قطاع الذهب، وزيادة صادراته، وخلق فرص عمل للشباب.


ولفت إلى أن وزير التموين قد وجه بعقد هذه الاجتماعات والخاصة بالمشروع بشكل دوري، حيث سيساهم مشروع ورشتى فى تشغيل عدد كبير من الشباب وسوف يحافظ على صناعة الذهب احد اهم  الصناعات الوطنية الهامة، مشيرا الى ان توجيهات الاستاذ الدكتور الوزير شملت تذليل جميع العقبات امام المتقدمين للمشروع كما حدث فى مشروع جمعيتي، مضيفا ان الادارة التنفيذية بوحدة ادارة المشروعات بوزارة التموين سوف تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لضمان تحقيق المستهدف من هذا المشروع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة