وزير التموين يضع حجر الأساس للمخزن الاستراتيجى
وزير التموين يضع حجر الأساس للمخزن الاستراتيجى


التموين: وضع حجر الأساس لثالث مخزن استراتيجي باستثمارات 1.5 مليار جنيه

إبراهيم عامر

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 - 07:42 م

دشن د.على المصيلحي وزير التموين مرحلة جديدة من أكبر مشروع للمخازن الاستراتيجية فى محافظة الفيوم، بوضع حجر أساس إنشاء ثالث مخزن استراتيجي.

وأوضح المصيلحى أنه من المقرر إنشاء المخزن الجديد على مساحة 10 أفدنة، وبحجم استثمارات تتعدى 1.5 مليار جنيه، ليخدم محافظة الفيوم وأكثر من 4 محافظات مجاورة، وأشار إلى  أن المستودعات الاستراتيجية هي إحدى دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي، وتتميز تلك المستودعات بأن إنشاءها وتشغيلها يتم وفق مواصفات فنية عالمية، وتتوافق مع أحدث النظم التكنولوجية عالية المستوى، وذلك لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومبادئ الحوكمة، عبر الاستغلال الأمثل للمخزون وضمان توفير بيئة مناسبة للحفاظ على تلك السلع من التلف أو الفقد أو الهدر.

وأوضح د. إبراهيم عشماوى مساعد أول الوزير، انه من المقرر الانتهاء من إنشاء المخزن فى فترة من 18 الى 24 شهرا، ويعد ثالث  مخزن بعد وضع حجر الأساس لإنشاء مخازن استراتيجية في محافظتي «السويس والأقصر»، من إجمالى  7 مخازن استراتيجية يجري الإعداد لإنشائها تباعا، باستثمارات تصل الى ٢١ مليار جنيه، بما يساعد وزارة التموين  وأجهزتها من معرفة ومتابعة كميات السلع المخزنة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة