الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن


أبو مازن: حرب الإبادة في فلسطين تتجاوز نكبة 1948

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 - 11:33 م

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إنَّ ما يجري على الأرض الفلسطينية هذه الأيام أكثر من كارثة، وأكثر من حرب إبادة، ولم يشهد الشعب الفلسطيني مثل هذه الحرب، مؤكدًا أن ما يحدث الآن في غزة أبشع بكثير حتى مما حدث في نكبة 1948.

وأضاف "أبومازن" في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، أنَّ الاعتداء ليس فقط على غزة وإنما في الضفة الغربية والقدس أيضًا، موضحًا أن عدد الضحايا في غزة أكثر من 20 ألف شهيد، وأكثر من 7 آلاف وقد يصلون إلى 10 آلاف مفقود تحت الانقاض، وهناك نحو 60 ألف جريح.

وشدد على أن ما يجرى أمر بشع ويحدث أمام أعين دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وأنه كلما حاول العالم ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة أن يوقفوا الحرب تتصدى أمريكا التي ترفض وقف القتال بـ"الفيتو".

وذكر أبو مازن، أنَّ خسائر غزة ليست فقط في الشهداء ولكن البيوت والمساجد والمدارس والشوارع والحارات كلها أبيدت، مردفًا: "مَن يذهب إلى غزة لا يعرفها الآن".

اقرأ أيضاً| الرئيس الفلسطيني: نأمل أن يكون عيد الميلاد موعدًا لوقف ‏العدوان على غزة

 

وذكر أنَّ جيش الاحتلال والمستوطنين يعتدون يوميًا على مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية والقدس، معلقًا: "إسرائيل تقول إنها تدافع عن نفسها وهو كلام غير منطقي وغير مقبول ولا يقبله أي عقل".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة