وزارة التموين
وزارة التموين


التموين تعقد ثاني اجتماعاتها للراغبين في الحصول على قرض المليون 

عبير حمدي

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 - 01:19 م

تعقد وزارة التموين ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين ، اليوم الأربعاء ،ثاني اجتماعاتها بشأن مشروع ورشتي ، لدعم أصحاب الورش الصغيرة والمتوسطة  لصناعة الذهب والفضة، 

وأوضح أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، أنه سيتم عقد ثاني إجتماعات مصلحة دمغ المصوغات والموازين  بشأن مشروع ورشتي اليوم الأربعاء.

والذي يأتي في إطار توجيهات وزير التموين ، بشأن دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة بوزارة التموين ومنها مشروع ورشتي لدعم وتنمية ورش المشغولات الذهبية والفضية.

بهدف تنفيذ بروتوكول "ورشتي" و الذي تم توقيعه بداية الشهر الجاري بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين والبنك الزراعي المصري،  بهدف تمويل 250 ورشة ذهب وفضة بحد أقصى
مليون جنية.

‎اقرأ أيضا تموين الفيوم: وضعنا حجر الأساس للمخزن الاستراتيجي

وكانت وزارة التموين قد أعلنت الشهر الجاري عن مشروع «ورشتي» لدعم ورش ومصانع المشغولات الذهبية، بالتعاون مع البنك الزراعي المصري، والذي يهدف المشروع إلى دعم وتنمية وزيادة حجم أعمال ورش المشغولات الذهبية، والحفاظ على العمالة الفنية الماهرة بها، وخلق فرص عمل للشباب.

ويهدف المشروع في مرحلته الأولى يستهدف 50 ورشة ذهب وفضة في منطقة الجمالية بالقاهرة، لافتا إلي أنه يأتي في إطار جهود الدولة لدعم قطاع الذهب، وزيادة صادراته، وخلق فرص عمل للشباب.

  ويساهم مشروع ورشتى فى تشغيل عدد كبير من الشباب وسوف يحافظ على صناعة الذهب احد أهم  الصناعات الوطنية الهامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة